مصادر أمنية لبنانية تنفي الأنباء عن استهداف مواقع "حزب الله" من قبل "الجيش الحر"

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608359/

أكد مراسل قناة "روسيا اليوم" في لبنان أن أكثر من مصدر أمني لبناني نفى المعلومات عن تعرض مواقع تابعة لـ"حزب الله" على الحدود مع سورية للقصف من قبل ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر"، وإن لم يصدر أي بيان رسمي بهذا الشأن من قبل الحكومة أو الجيش أو "حزب الله".

أكد مراسل قناة "روسيا اليوم" في لبنان أن أكثر من مصدر أمني لبناني نفى المعلومات عن تعرض مواقع تابعة لـ"حزب الله" على الحدود مع سورية للقصف من قبل ما يسمى بـ"الجيش السوري الحر". كما نفت هذه المصادر وقوع أي حادث أمني على الحدود بين الدولتين، وإن لم يصدر أي بيان رسمي بهذا الشأن من قبل الحكومة أو الجيش أو "حزب الله".

وأضاف المراسل أن وزير الدفاع اللبناني فايز غصن عقد يوم 21 فبراير/شباط اجتماعا مع قائد الجيش اللبناني جان قهوجي لبحث حالة المؤسسة العسكرية اللبنانية في الظروف الراهنة.

وفي وقت سابق من يوم 21 فبراير/شباط نقلت قناة "العربية" عن هيئة أركان "الجيش السوري الحر" أنه قصف موقعين لـ"حزب الله" في سورية ولبنان، مؤكدة أن الموقع الذي تعرض للقصف في لبنان هو موقع مدفعية "حزب الله" في الهرمل.

هذا وأشار موقع "ملحق" الإخباري اللبناني إلى أن مسلحي "الجيش السوري الحر" استهدفوا جامعا ومنزلا في منطقة القصر في الهرمل، في حين تحدثت تقارير عن مقتل شابين لبنانيين، أحدهما من عائلة النمر.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سليم إدريس رئيس هيئة أركان "الجيش السوري الحر" يوم الأربعاء 20 فبراير/ شباط، توعده بقصف مواقع لحزب الله داخل لبنان.

خبير لبناني: التدخل العسكري لـ"حزب الله" في النزاع السوري "أمر لا يمكن تصوره"

وفي حديث لقناة "روسيا اليوم" من بيروت قال بيار عازار الخبير في الشؤون الجيوسياسية والاقتصادية إن التدخل العسكري لـ"حزب الله" في النزاع السوري "أمر لا يمكن تصوره". وأكد أن ما حصل على الحدود اللبنانية السوري هو محاولة سكان بعد القرى المحلية التابعين إلى الطائفة الشيعية للدفاع عن النفس من المسلحين الأجانب الذين دخلوا المنطقة.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"