العربي: على الرئيس الاسد نقل صلاحياته لنائبه وبدء الحوار

أخبار العالم العربي

العربي: على الرئيس الاسد نقل صلاحياته لنائبه وبدء الحوارنبيل العربي في موسكو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/608244/

دعا نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية الاربعاء 20 فبراير/ شباط الرئيس السوري بشار الاسد تسليم صلاحياته لنائبه وبدء الحوار مع المعارضة.

دعا نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية الاربعاء 20 فبراير/ شباط الرئيس السوري بشار الاسد تسليم صلاحياته لنائبه وبدء الحوار مع المعارضة.

ورحب العربي بمبادرة معاذ الخطيب رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض، التي أعلن فيها عن استعداده لبدء الحوار مع نائب الرئيس السوري فاروق الشرع,

وعبر عن أمله في ان توافق الحكومة السورية على بدء الحوار، وذلك في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزراء خارجية العراق ومصر ولبنان، على هامش أول منتدى- روسي عربي للتعاون.

وأثنى العربي على الدور الروسي في المسألة السورية، وقال ان روسيا كانت لاعبا أساسيا في اجتماع جنيف، داعيا موسكو لاستغلال علاقاتها القوية مع دمشق واقناعها بالحل السياسي.

وقال انه يجب وقف نزيف الدم والتدمير في سورية، لان الامور وصلت الى مرحلة لا تطاق، فضلا عن المعاناة التي يوجهها النازحون السوريون الى دول الجوار.

وعبر العربي عن أسفه لعدم وجود اتصال مباشر بين الجامعة العربية والسلطات السورية.

محلل سياسي: سورية استجابت لكل المبادرات على عكس تصريحات العربي

قال المحلل السياسي شادي أحمد في حديث لقناة "روسيا اليوم"، إن سورية استجابات لجميع المبادرات على عكس ما صرح به الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، مشيرا إلى أن من واجب الجيش السوري التصدي للجماعات المسلحة. واضاف أن الحكومة السورية تؤمن منذ بداية الأزمة بأن الحل له ثلاثة مسارات: الأول اصلاحات إقتصادية وسياسية، والثاني هو التصدي للجماعات المسلحة، والثالث هو الانفتاح على أي مبادرات دولية وعربية.

المصدر: "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية