إعفاء رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة من منصبه

الرياضة

إعفاء رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة من منصبه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/607880/

أقال الاتحاد الدولي للمصارعة يوم السبت 16 فبراير/ شباط رئيسه رافائيل مارتينيتي، بعد توصية من المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية باستبعاد هذه الرياضة من البرنامج الأولمبي لدورة 2020 الصيفية، وذلك حسب ما ذكر موقع (ار- سبورت) نقلا على لسان ميخائيل مامياشفيلي رئيس الاتحاد الروسي للمصارعة.

أقال الاتحاد الدولي للمصارعة يوم السبت 16 فبراير/ شباط رئيسه رافائيل مارتينيتي، بعد توصية من المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية باستبعاد هذه الرياضة من البرنامج الأولمبي لدورة 2020 الصيفية، وذلك حسب ما ذكر موقع (ار- سبورت) نقلا عن ميخائيل مامياشفيلي رئيس الاتحاد الروسي للمصارعة.

وأفاد المسؤول الروسي بأن قرار الاستغناء عن خدمات مارتينيتي جاء في اجتماع طارئ للاتحاد الدولي للمصارعة عقد أمس الجمعة في تايلند، تم على إثره حجب الثقة عن الرئيس واعفائه من منصبه.

وأكد تومياكي فوكودا نائب رئيس الاتحاد الدولي للمصارعة، ان الاتحاد سيواصل مناقشاته بشأن أزمة المصارعة في أجندة الألعاب الأولمبية خلال الاجتماع السنوي المنعقد في منتجع جزيرة بوكيت.

وكانت موجة من الاحتجاجات قد عمت في الوسط الرياضي بعد توصية المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية المكون من 15 عضوا، باستبعاد المصارعة من البرنامج الأولمبي لألعاب 2020، حيث ستتخذ اللجنة التنفيذية القرار النهائي في سبتمبر/ أيلول في العاصمة الأرجنتينية، على هامش اختيار المدينة التي ستحظى بشرف تنظيم أولمبياد 2020.

دوري أبطال اوروبا