بايدن: على الأسد الرحيل ويجب ان يوافق الجميع على ذلك

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606655/

دعا جو بايدن نائب الرئيس الامريكي الجميع الى الموافقة على ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الاسد من منصبه. واضاف بايدن في الشأن الايراني ان هناك الوقت والامكانية للدبلوماسية مع إيران.

دعا جو بايدن نائب الرئيس الامريكي الجميع الى الموافقة على ضرورة رحيل الرئيس السوري بشار الاسد من منصبه.

وقال بايدن في كلمة له امام مؤتمر ميونيخ للأمن يوم 2 فبراير/شباط "عليه الرحيل.. عليه الرحيل.. ويجب على الجميع الموافقة على هذا الأمر".

بايدن: هناك وقت وامكانية لتسوية الملف الايراني دبلوماسياً

واضاف بايدن ان هناك الوقت والامكانية لتسوية الملف الايراني بالطرق الدبلوماسية، قائلا سنتحاور مع إيران".

واشار المسؤول الامريكي الى انه يتوجب على طهران الامتناع عن البرنامج النووي وعندها "ستظهر حوافز ذات مضمون"، مضيفا "هناك وقت وامكانية للدبلوماسية.. لكن ليس من دون ضغوط".

واستطرد قائلا في سياق رده على سؤال حول فرص بدء حوار مباشر بين ايران والولايات المتحدة "نحن منذ البداية أعلنا عن استعدادنا للقاء ثنائي مع الزعماء الايرانيين.. ونحن لا نخفي هذا.. وان الدعوة ما زالت قائمة لكن يجب، ومن طرف ايران ايضا، ان تكون هناك اجندة ونية جدية".

بايدن: اختلاف الراي قائم بين واشنطن وموسكو حيال عدد من القضايا

واعلن بايدن ان هناك اختلافا في الرأي بين روسيا والولايات المتحدة حيال عدد من المسائل، مشيرا "ما يزال هناك خلافات بالرأي بيننا وروسيا حول قضايا مثل سورية والدرع الصاروخية وتوسع الناتو وموضوع الديمقراطية وحقوق الانسان".

وأكد في الوقت نفسه "لدينا ايضا امكانيات للشراكة التي تعزز أمن البلدين".

أما فيما يخص الصين فقد اشار بايدن الى ان الولايات المتحدة لا ترى في الصين عدوا وتسعى للتعاون معها، معيدا للأذهان "عندما كنت في الصين قلت اننا لا نرى في الصين عدوا بل على العكس نسعى لتطوير التعاون معها". واوضح ان التطوير المستقر للصين يعود بالنفع على العالم أجمع.

المصدر: روسيا اليوم+وكالات