قيادي بالحرية والعدالة: سندافع عن شرعية الرئيس بكل الوسائل

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606623/

اعلن جمال تاج الدين القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة "الاخوان المسلمين" على خلفية الاشتباكات امام قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة يوم الجمعة 1 فبراير/شباط ان انصار الجماعة سيدافعون عن شرعية الرئيس مرسي بكل الوسائل. من جانبها نفت الجماعة في بيان لها توجه انصارها الى القصر.

اعلن جمال تاج الدين القيادي في حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة "الاخوان المسلمين" على خلفية الاشتباكات امام قصر الاتحادية الرئاسي بالقاهرة يوم الجمعة 1 فبراير/شباط ان انصار الجماعة سيدافعون عن شرعية الرئيس مرسي بكل الوسائل.

وقال القيادي في اتصال هاتفي مع قناة "العربية": "سنعمل على الدفاع عن شرعية الرئيس بكل الوسائل"، وحذر المتظاهرين من القيام باعمال استفزازية.

وأوضح تاج الدين أن المظاهرات أمام قصر الاتحادية كانت سلمية، إلا أن حوالي 100 أو 150 من المندسين غيروا طبيعة المظاهرات وأطلقوا قنابل مولوتوف داخل القصر، وقد تم الرد عليهم من جانب قوات الامن بالغاز المسيل للدموع.

وامتنع القيادي عن نفي او تأكيد توجه حشود من انصار "الاخوان المسلمين" الى قصر الاتحادية.

من جانبها طالبت جماعة "الإخوان المسلمين" في بيان لها اصدرته مساء الجمعة، كل قوى المعارضة الداعية إلى تظاهرات، بالانسحاب من حول قصر الاتحادية.

واشارت الجماعة الى "خروج المظاهرات عن شكلها السلمي شكلا ومضمونا"، مضيفة انه "لا بد من تحرك عملي على أرض الواقع لقطع السبيل عن توفير الغطاء السياسي لأعمال العنف التي نستنكرها جميعا".

واكدت الجماعة عدم صحة كل ما يتردد عن توجيهها لانصارها للنزول إلى الاتحادية أو التحرير.

المصدر: موقع "بوابة الاهرام"

الأزمة اليمنية