اردوغان: الانفجار امام السفارة الامريكية بانقرة نفذه انتحاري

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606601/

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ان الانفجار الذي وقع الجمعة 1 فبراير/شباط قرب السفارة الامريكية كان هجوما انتحاريا، يستهدف أمن واستقرار الشعب التركي.

اعلن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ان الانفجار الذي وقع الجمعة 1 فبراير/شباط قرب السفارة الامريكية كان هجوما انتحاريا، يستهدف أمن واستقرار الشعب التركي، ومنع ازدياد التنمية وتطور البلاد.

وقال أردوغان في كلمة له في اسطنبول أن "الإرهاب لم يحقق مراده في استهداف السفارة الأميركية"، داعيا قواته الأمنية الى "البقاء متيقظين ضد محاولات الإرهابيين في النيل من استقرار تركيا".

وذكر ان الحكومة ستعمل على وضع الرأي العام امام أي تفاصيل جديدة.

واعلن محافظ اقليم العاصمة التركية انقرة علاء الدين يوكسيل عن مقتل شخصين واصابة اثنين آخرين نتيجة انفجار امام السفارة الامريكية في انقرة، مشيرا الى ان جثة احد القتلى تعود الى الانتحاري الذي نفذ التفجير، فيما الجثة الاخرى هي لعنصر في اجهزة الامن التركية التي كانت تحرس السفارة.

مراسلة "روسيا اليوم" عن مسؤول في البنتاغون: الانفجار اودى بحياة امريكي

هذا ونقلت مراسلة "روسيا اليوم" في واشنطن عن مسؤول في البنتاغون لم يكشف عن هويته تحدث حول مقتل امريكي في الانفجار دون اعطاء مزيدا من التفاصيل.

ولفتت المراسلة الى ان الولايات المتحدة لن تتهم احدا حتى اجراء تحقيقات كافية.

محلل سياسي: ما حدث هو رسالة مزدوجة لامريكا وتركيا

ورأى الصحفي والمحلل السياسي حسن الطهراوي في حديث لقناة "روسيا اليوم" من انقرة ان "ما حدث هو رسالة مزدوجة، فالمستهدف هو المصالح الامريكية بلا شك، وكذلك السياسة التركية التي تثير سخط الكثير من القوى اليسارية بسبب موقفها من الازمة السورية".