مونتي: موازنة أوروبا لابد أن تدعم النمو

مال وأعمال

مونتي: موازنة أوروبا لابد أن تدعم النمو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606581/

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي خلال لقائه المستشارة الالمانية انجيلا ميركيل في برلين إن موازنة الاتحاد الأوروبي للسنوات السبع المقبلة يجب أن تكون موجهة لدعم النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل كما يجب أن تدعم الترابط الاقتصادي في أوروبا.

قال رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي إن موازنة الاتحاد الأوروبي للسنوات السبع المقبلة يجب أن تكون موجهة لدعم النمو الاقتصادي وخلق فرص عمل كما يجب أن تدعم الترابط الاقتصادي في أوروبا.

وأشار مونتي أثناء لقائه المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ببرلين يوم 31 يناير/كانون الثاني على هامش التحضير لقمة الاتحاد الاوربي المرتقبة حول الميزانية الاسبوع القادم إلى أن إيطاليا على مدار السنوات العشر الماضية أصبحت مساهما خالصا في تمويل الاتحاد الأوروبي، كما أكد أن بلاده كانت أكبر مساهم صاف لميزانية الاتحاد فى عام 2011.

واكد مونتي، أن ألمانيا، وفرنسا، وإيطاليا، من أهم الدول المانحة للدعم المالي للاتحاد الاوربي واشار الى ضرورة تحقيق توازن بين الدول المانحة ونظيرتها المستفيدة من الدعم.

كما التقى مونتي أثناء زيارته هذه بمسؤولين  في المفوضية الأوروبية حيث تم تناول مواضيع اجتماع قادة الاتحاد الاوروبي المرتقب في بداية الشهر المقبل الذي من المقرر أن يناقش موازنة الأعوام السبع المقبلة.

ويذكر ايضا ان مونتي سيلتقي يوم الاحد القادم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

المصدر: وكالات