لا تخشى من المنافسة القوية في مجال الأسعار بالنسبة لهذا الحجم من الحواسب اللوحية.

"/>غوغل ترحب بإطلاق إيسر وأسوس حواسب لوحية رخيصة - RT Arabic

غوغل ترحب بإطلاق إيسر وأسوس حواسب لوحية رخيصة

العلوم والتكنولوجيا

غوغل ترحب بإطلاق إيسر وأسوس حواسب لوحية رخيصة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606544/

من المنتظر أن تطلق شركتا أسوس (ASUS) وإيسر (Acer) حواسب لوحية رخيصة بقياس 7 بوصات بسعر 150 دولاراً، وغوغول لا تخشى من المنافسة القوية في مجال الأسعار بالنسبة لهذا الحجم من الحواسب اللوحية.

من المنتظر أن تطلق شركتا أسوس (ASUS) وإيسر (Acer) حواسب لوحية رخيصة بقياس 7 بوصات بسعر 150 دولاراً، وغوغل التي تتعاون مع أسوس لإطلاق حاسبها اللوحي نيكسوس 7 لا تخشى من المنافسة القوية في مجال الأسعار بالنسبة لهذا الحجم من الحواسب اللوحية، فبالعكس أبدت غوغل ترحيبها بهذه الأجهزة الرخيصة معبرة عن أملها في أن يساعد ذلك على توسيع سوق الأجهزة العاملة على نظام أندرويد.

وكما أكد موقع ديجي تايمز (DigiTimes) التايواني بناءً على مصدر في شركات تأمين قطع الأجهزة فإن شركة إيسر تقوم بتطوير حاسب لوحي بقياس 7 بوصات بسعر بين 100 و 150 دولاراً للأسواق الآسيوية والأمريكية الجنوبية، مزود بمعالجات ميديا تيك (MediaTek) وكان من المخطط أن يطلق نهاية شهر كانون الثاني / يناير، ويعد لإطلاق مابين 500 و 600 ألف حاسب خلال الربع الأول من العام المالي الحالي.

كما تسعى أسوس لإطلاق حواسب لوحية بقياس 7 بوصات بسعر 150 دولاراً في تايوان والهند وأمريكا الجنوبية بحيث يتم توريد 5 ملايين منها خلال العام 2013، ولتخفيض الأسعار تسعى أسوس لاستخدام معالجات فيا تيكنولوجيز (VIA Technologies).

وتفيد المعطيات بأن العديد من الشركات قد تسير على نفس خطى هذه الشركات لنشر حواسب لوحية رخيصة في العام 2013 والتي يمكن أن تحتل أكثر من نصف سوق هذا النوع من الحواسب، ولكن دخول شركات كبرى هذه الأسواق قد يضر بمصالح الشركات غير الشهيرة التي تتخصص في مجال الحواسب اللوحية الرخيصة.