صحيفة: ايران تخفض وتائر السعي لانتاج السلاح النووي

أخبار العالم

صحيفة: ايران تخفض وتائر السعي لانتاج السلاح النووي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/606362/

افادت صحيفة "ميامي هيرالد" استنادا الى تصريحات لممثلي اجهزة المخابرات الاسرائيلية، انه ليس بمقدور ايران انتاج السلاح النووي قبل عام 2015 او 2016 .

افادت صحيفة "ميامي هيرالد" الامريكية استنادا الى تصريحات لممثلي اجهزة المخابرات الاسرائيلية، انه ليس بمقدور ايران انتاج السلاح النووي قبل عام 2015 او 2016 .

وتشير الصحيفة في عددها الصادر يوم 29 يناير/كانون الثاني، الى انه سبق لبنيامين نتانياهو رئيس وزراء اسرائيل ان اعلن بان عام 2013 "سيكون حاسما في للبرنامج النووي الايراني"، حيث قال بان ايران في صيف عام 2013 سوف تدخل المرحلة النهائية لانتاج السلاح النووي.

ووضح ممثل اجهزة المخابرات الاسرائيلية "ان التقييمات الاخيرة بنيت على ضوء معطيات، تغيرت منذ مدة". وحسب قوله، انه اضافة الى سلسلة من الاخفاقات، التي تسببت في تعطيل العمل في المواقع النووية والعسكرية الايرانية، فان السلطات الايرانية بادرت من جانبها الى تخفيض وتائر العمل. وقال "ليس بمقدورنا القول بان سبب تأخير العمل بالبرنامج النووي الايراني يعود الى الاحداث الطارئة واعمال تخريبية فقط. حيث لا يلاحظ اي استعجال في السعي لانتاج القنبلة النووية، التي اخافتنا كثيرا. بل على العكس، هناك ابطاء متعمد في هذا المجال".

ومن جانب أخر، قال ممثل وزارة الخارجية الاسرائيلية للصحيفة، ان الضغط الدولي والعقوبات أدت الى تغيرات واضحة، وقال "ان ايران تتقدم ولكن ببطء. ونحن نعتقد ان هذا سببه الضغط الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة الامريكية".

المصدر: وكالة انباء "انترفاكس"

فيسبوك 12مليون