مدفيديف الى دافوس لعرض خطط التنمية الروسية لعشرات الأعوام القادمة

أخبار روسيا

مدفيديف الى دافوس لعرض خطط التنمية الروسية لعشرات الأعوام القادمة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605687/

قال اركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس وزراء روسيا، ان دميتري مدفيديف، سوف يعرض يوم 23 يناير/كانون الثاني، في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، خطط الحكومة الروسية الموسومة "سيناريوهات لروسيا الاتحادية" المكرسة لتنمية البلاد لعشرات الاعوام  المقبلة.

قال اركادي دفوركوفيتش، نائب رئيس وزراء روسيا، ان دميتري مدفيديف، سوف يعرض يوم 23 يناير/كانون الثاني، في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي، خطط الحكومة الروسية الموسومة "سيناريوهات لروسيا الاتحادية" المكرسة لتنمية البلاد لعشرات الاعوام المقبلة.

وقال دفوركوفيتش في المؤتمر الصحفي الذي عقده في موسكو، بان رئيس الحكومة الروسية، سيشارك يوم 23 يناير/كانون الثاني في الجلسة العامة للمنتدى، حيث سيعرض مجلس الخبراء الدولي الخاص بروسيا، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، تقريره حول الاتجاهات الممكنة لتطور روسيا. بعد ذلك سيعلق مدفيديف على السيناريو الذي طرحه المجلس، ويعرض وجهة نظره في تطور البلاد، ثم يجيب على بعض الاسئلة.

وعمل هذا المجلس الذي يرأسه اليكسي كودرين نائب رئيس الوزراء ووزير مالية روسيا السابق، عدة اشهر في اعداد تقريره. وقد اجرى اعضاء المجلس في اكتوبر/تشرين الاول الماضي اجتماعا في موسكو تحت عنوان "روسيا في السياق العالمي"، وعرض على رئيس الوزراء، تصوراته لسيناريو تطور روسيا. وبعد مناقشة التقرير، الذي سيعرض يوم الاربعاء، دون الدخول في التفاصيل، اشار مدفيديف الى انه يأمل بـ " سيناريوهات وسطية على اقل تقدير".

كما ينوي مدفيديف، لقاء اعضاء المجلس الدولي لرجال الاعمال، التابع للمنتدى الاقتصادي العالمي، الذي هو مجلس استشاري يضم في عضويته رؤساء مئات الشركات المتعددة الجنسية. كما سيلتقي بمجلس الاعلام الدولي التابع ايضا الى المنتدى الاقتصادي العالمي، وسوف تجري اللقاءات خلف الابواب المغلقة، دون حضور ممثلي وسائل الاعلام.

وينتظر ان يجري رئيس الحكومة الروسية يوم الخميس، عددا من اللقاءات الثنائية مع رؤساء دول وحكومات عدد من الدول من بينها سويسرا وبريطانيا وغيرهم. وحسب المعلومات المتوفرة لدى وكالة "ايتار – تاس" من المحتمل ان يجري لقاءات مع كل من كلاوس شفاب، مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادي العالمي، الذي صرح سابقا بان "هناك هدفين بالنسبة لروسيا هما مناقشة سيناريو النمو الاقتصادي ورأي روسيا بشأن اهداف مجموعة "العشرين"، ومن المعلوم ان روسيا ترأس مجموعة " العشرين منذ نهاية السنة الماضية.

وسبق لمدفيديف ان شارك في اعمال منتدى دافوس الاقتصادي عامي 2007 عندما كان نائبا لرئيس الوزراء وفي 2011 بصفته رئيسا لروسيا.

وسيضم الوفد الروسي الى منتدى دافوس، اركادي دفوركوفيتش- نائب رئيس الوزراء، وسيرغي بريخودكو – النائب الاول لرئيس جهاز الحكومة الروسية، وميخائيل ابيسوف – وزير الدولة، وسيرغي ستارتشاك – نائب وزير المالية، ووحيد اليكبيروف – رئيس شركة نفط "لوك اويل"، واناتولي تشوبايس – رئيس مؤسسة نانو تكنولوجيا، وفلاديمير دميترييف – مدير مصرف "فنيش ايكونوم بنك"، وغيرمان غريف – مدير مصرف "سبيربنك" وعددا آخر من مسؤولي المناطق.

وتنعقد الدورة الـ 43 للمنتدى الاقتصادي العالمي تحت شعار "الدينامية الثابتة" من 23 الى 27 يناير/كانون الثاني الجاري ويشارك فيها 2.5 الف شخص يمثلون مختلف المؤسسات الحكومية ورجال العمل والمنظمات الاجتماعية من 100 بلد. وينتظر مشاركة 45 رئيس دولة وحكومة في اعمال منتدى دافوس الاقتصادي. كما يشارك في المناقشات رؤساء المصارف الوطنية ورؤساء المنظمات الدولية الرائدة واكثر من 100 ممثل لمنظمات المجتمع المدني.

وينتظر مشاركة كل من ديفيد كاميرون – رئيس وزراء بريطانيا، ووماريو مونتي – رئيس وزراء ايطاليا، ودونالد توسك – رئيس وزراء بولندا، وانجيلا ميركيل – مستشارة المانيا، وفيكتور يانوكوفيتش – رئيس اوكرانيا، والهام علييف – رئيس اذربيجان، وبان كي مون – سكرتير عام هيئة الامم المتحدة، وكريستين لاغارد – مديرة صندوق النقد الدولي، وجيم يونغ كيم – مدير البنك الدولي.

ويذكر ان المنتدى الاقتصادي العالمي، يعقد اجتماعا سنويا في دافوس منذ عام 1971، وهو اضخم ساحة في العالم لمناقشة القضايا الاقتصادية. وتجرى هذه اللقاءات بهدف مناقشة اهم المشاكل الاقتصادية والسياسية في اجواء غير رسمية.

المصدر: وكالة انباء "ايتار- تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة