الزواج المدني في لبنان .. سليمان يباركه وفنانات تدعو لتكريسه

متفرقات

الزواج المدني في لبنان .. سليمان يباركه وفنانات تدعو لتكريسه
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605638/

سجّل نضال درويش وخلود سكرية اسميهما كأول زوجين يعقدان قرانا مدنيا في لبنان. وتفاعل الرئيس اللبناني ميشال سليمان مع الزواج بمباركته فيما شجعته فنانات داعيات الى تكريسه.

سجّل نضال درويش وخلود سكرية اسميهما كأول زوجين يعقدان قرانا مدنيا في لبنان، فيما كان اللبنانيون الراغبون بتوثيق علاقاتهم مدنياً يركبون أعالي البحار ويتوجهون الى قبرص، اذ ان هذا الزواج كان ممنوعاً في لبنان، وذلك وفقاً لخبر نشره موقع "بوابة الأهرام".

وقد تفاعل عدد كبير من اللبنانيين مع هذا الحدث. ولم يقتصر التفاعل على الشريحة الشعبية بل شمل نجوما ورجال سياسة يتقدمهم رئيس الجمهورية ميشال سليمان، الذي بارك الزواج ودعا الشعب اللبناني الى إبداء الرأي في الزواج المدني.

وعبرت فنانات عن آرائهن بالأمر، اذ ناشدت المغنية والإعلامية رزان المغربي الرئيس اللبناني قائلة "أرجوك عزيزي الرئيس، الحب يجب ان ينتصر، دعوا الحب يقودنا ويرينا الطريق".

من جانبها شاركت المغنية إليسا بتغريدة على صفحتها في موقع "تويتر"، جاء فيها ان "الزواج المدني لا يحفظ حقوق المرأة وحسب، بل يظهر الصورة الحقيقية للشعب اللبناني، ويشجّع سياسيينا على عدم الاختباء وراء أصابعهم، لأنه يغني التنوّع في بلدنا الذي نحبّ".

أما الفنانة سيرين عبد النور فتوجهت إلى الرئيس سليمان بالقول: "زواج مدني بلبنان مش غلط اذا كان حلاً لمحاربة الطائفية، ونصير كلنا منتمين للوطن"، منوهة بأهمية ألا يصبح الزواج المدني في لبنان الى موضة "وننسى مباركة ربنا".