ميقاتي: الزواج المدني غير مطروح للنقاش الآن

متفرقات

ميقاتي: الزواج المدني غير مطروح للنقاش الآن
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605838/

صرح رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي بأن ملف الزواج المدني ليس مطروحا في الوقت الحاضر، مضيفاً أنه لا ضرورة للخوض في سجالات لا طائل منها في هذه الظروف". جاء هذ التصريح بعد مباركة الرئيس اللبناني ميشال سليمان أول زواج مدني في البلاد قبل أيام.

صرح رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي خلال جلسة الحكومة ان ملف الزواج المدني "ليس مطروحا في الوقت الحاضر فهو أثير منذ سنوات"، مضيفاً ان هذا الأمر "أدى الى التعارض في المواقف وبالتالي لا ضرورة للخوض في سجالات لا طائل منها في هذه الظروف"، كما أفاد موقع "الإلكترونية اللبنانية".

وحول هذا الأمر ذكر موقع "نيوز رو" أن الكثير من السياسيين اللبنانيين يؤيدون وجهة النظر هذه، فيما "يتبنى عدد كبير من المواطنين اللبنانيين وجهة نظر رئيس الدولة (ميشال سليمان)، الذي دعا عبر صفحته في "فيس بوك" الى إيجاد سبل قانونية لهذا الإجراء"، اذ يؤمن الرئيس اللبناني بأنه من شأن اعتماد خطوة كهذه ان "يعزز الوحدة الوطنية".

وعلى الرغم من ان تعداد سكان لبنان يبلغ 4 ملايين نسمة، إلا أنه يعيش على أرضه ممثلون عن 18 طائفة، الأمر الذي يسبب صعوبات بين الراغبين بالارتباط، مما يدفعهم الى اختيار الزواج المدني ومغادرة البلاد لتسجيله، بحسب الموقع ذاته.

أفلام وثائقية