محلل روسي: الحرب في سورية ستنتهي بعد نصف عام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605536/

قال المحلل السياسي الروسي مراد موسين لـ"روسيا اليوم" الاحد 20 يناير/كانون الثاني ان الازمة السورية ستنتهي خلال نصف عام. كما لفت الى ان اجراء المناورات الحربية الروسية في البحر المتوسط جاءت لتبريد الرؤوس الساخنة.

قال المحلل السياسي الروسي مراد موسين في حديث لقناة "روسيا اليوم" الاحد 20 يناير/كانون الثاني ان توقيت اجراء مناورات الاسطول البحري الروسي في البحرين الاسود والمتوسط "مناسب جدا، اذ من الواضح ان هناك انعطافا جذريا في مواقف الولايات المتحدة وتغييرات في نهج سياساتها الخارجية".

واكد انه "يمكن التنبأ الآن بكل ثقة ان الحرب في سورية ستنتهي بعد نصف سنة، فالادارة الامريكية باتت تمتلك اشخاصا يفكرون بالعقل السليم ويعترضون على اي حرب مع ايران، كما انهم ضد زيادة النفقات العسكرية. والولايات المتحدة ستتخلى عن تمويل المجموعات السلفية في سورية، وطبعا ذلك لا يعني ان قطر والسعودية ستفعلان الشيء نفسه ، ولكن من الواضح ان اللاعب الرئيسي المتمثل بالولايات المتحدة سيفعل ذلك".

ولفت الى ان "الحجم الكبير للمناورات العسكرية الروسية في المتوسط  ناتج عن احباط السياسة العسكرية الامريكية في سورية، وفشلها واضح وجلي. ويقول خبراء عسكريون روس ان سماء سورية محمية عبر وسائل دفاع جوي قوية، وهي قادرة على ايقاف اي مغامر يقدم على مؤامرة او مغامرة على سورية". والخبراء الروس "يرفضون فرض اي حظر جوي في سماء سورية".

واكد ان ارسال "هذه القوى البحرية الروسية الى المنطقة جاء لتبريد الرؤوس الساخنة وخصوصا في مركز الارهاب الدولي في قطر والسعودية وبريطانيا".

كما اعرب عن رأيه "بأننا سنشهد في السنوات القادمة تحسنا في العلاقات الروسية الامريكية وحتى بين الولايات المتحدة وايران".

يمكنكم الاطلاع على كامل الحديث في تسجيل الفيديو