نتانياهو ردا على أوباما: الاسرائيليون وحدهم يقررون من يدافع عن مصالحهم

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/605247/

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن الإسرائيليين "يقررون وحدهم" من يدافع بشكل أفضل عن مصالحهم. جاء ذلك في سياق رده على التسريبات الاعلامية التي تناقلت ما قاله الرئيس الأمريكى باراك أوباما عن نتانياهو بأنه "لا يفهم ما هي المصالح الإسرائيلية، وأن تصرفاته ستقود إسرائيل إلى عزلة دولية خطرة".

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، أن الإسرائيليين "يقررون وحدهم" من يدافع بشكل أفضل عن مصالحهم. جاء ذلك في سياق رده على التسريبات الاعلامية التي تناقلت ما قاله الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن نتانياهو بأنه "لا يفهم ما هي المصالح الإسرائيلية، وأن تصرفاته ستقود إسرائيل إلى عزلة دولية خطيرة".

وقال نتانياهو خلال جولة في قاعدة عسكرية بجنوب إسرائيل يوم 16 يناير/كانون الثاني "أعتقد أن كل العالم يعرف أن المواطنين الإسرائيليين يقررون وحدهم من سيمثل بصدق المصالح الحيوية لدولة إسرائيل"، مشيرا إلى أن "الحكومة برئاسته واجهت ضغوطا شديدة للغاية خلال فترة السنوات الأربع الماضية".

وشدد نتانياهو "أننا سنواصل الحرص على المصالح الحيوية والتصدي للضغوط"، لافتا إلى أن "الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام يقومان بعمل ممتاز في الحفاظ على الأمن في منطقة الجنوب"، قائلا: "إن الهدوء الحالي قد يكون مضللاً ولكن إسرائيل مستعدة لمواجهة جميع الاحتمالات".

المصدر: وكالات