بوتين: روسيا ستزيد من وتائر تحديث أسطولها البحري الحربي

أخبار روسيا

بوتين: روسيا ستزيد من وتائر تحديث أسطولها البحري الحربي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604613/

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها يوم 10 الخميس يناير/كانون الثاني في مراسم منح طراد "بطرس الأكبر" وسام الأميرال ناخيموف أن تطوير سلاح البحرية هو إحدى الأولويات الهامة لروسيا. وشدد بوتين على رفع وتائر تحديث الأسطول البحري الروسي.

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في كلمة ألقاها يوم 10 يناير/كانون الثاني في مراسم منح طراد "بطرس الأكبر" وسام الأميرال ناخيموف أن تطوير سلاح البحرية هو إحدى الأولويات الهامة لروسيا، وأضاف بوتين قائلا:"سنقوم بتطوير السفن الحربية والغواصات والقوات النووية البحرية الإستراتيجية، وستشهد السنوات القادمة تزويد سلاح البحرية الروسي بما يزيد عن 100 سفينة وغواصة من شتى الأنواع". وشدد بوتين على ضرورة تنفيذ برنامج التسليح واسع النطاق لغاية عام 2020 ، وقال إن سلاح البحرية الروسي  يتسلم اليوم غواصة "يوري دولغوروكي" الذرية الإستراتيجية من الجيل الجديد.

وأقيمت المراسم في قاعدة "سيفيرومورسك" البحرية حيث نزل بوتين برفقة قائد طراد "بطرس الأكبر" إلى مؤخرة السطح العلوي للسفينة الذي علق فيه الوسام على العلم البحري وسلمه لقائد الطراد. ثم هنأ بوتين طاقم السفينة بهذه المناسبة المجيدة.

وقال الرئيس الروسي في كلمته:" استحق الطراد  منح هذا النوط الرفيع لأبداء طاقمه لنكران الذات والشجاعة لدى تنفيذ المهام القتالية التي أوكلتها إياه القيادة في منطقة القطب الشمالي والمنطقة الأطلسية وخليج عدن والبحر العربي حيث قام بمكافحة القراصنة".

ويذكر أن تقليد منح السفن الحربية أوسمة وميداليات حكومية كان مطبقا في عهد الاتحاد السوفيتي السابق. ويعتبر الطراد أول سفينة حربية روسية تكرم بهذا الوسام.

المصدر: وكالة "إيتار – تلس" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة