الطراد الذري " بطرس الاكبر " يشارك في تدريبات بحرية روسية - هندية مشتركة

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/52487/

صرح ممثل القسم البحري في مكتب الخدمات الاعلامية في وزارة الدفاع الروسية بان الطراد الذري الثقيل " بطرس الاكبر " التابع لاسطول الشمال يشارك مع فرقاطة القوات البحرية الهندية " تريشول " بتنفيذ خطة التدريبات البحرية " باسيكس ".

صرح ممثل القسم البحري في مكتب الخدمات الاعلامية في وزارة الدفاع الروسية بان الطراد الذري الثقيل " بطرس الاكبر " التابع لاسطول الشمال يشارك مع فرقاطة القوات البحرية الهندية " تريشول " بتنفيذ خطة التدريبات البحرية " باسيكس ". وقال ان التدريبات بدأت صباح يوم 11 اغسطس/ اب واقترنت بمغادرة سفينة حربية روسية لميناء مارماغاو الهندي وسوف تنتهي مساء نفس اليوم. جاء ذلك في تصريحات ادلى بها الى وكالة " انترفاكس – أي في ان ".
واشار المتحدث الى ان الطراد " بطرس الاكبر " والفرقاطة " تريشول " يقومان بتدريبات مشتركة في مجال الدفاعات الجوية مع تدريبات التزود بالمؤن والعتاد ونقل الحمولة دون توقف، كما ينفذون قصفا مدفعيا. وسيستمر الطراد " بطرس الاكبر " بعد انتهاء التدريبات بالابحار في المحيط.
وحسب قوله ان قيادة القوات البحرية الروسية تعتقد ان اجراء مثل هذه التدريبات البحرية يسمح بالتوصل الى تفاهم مشترك بين بحارة البلدين.
وكانت سفينة قيادة اسطول الشمال " بطرس الاكبر " قد ابحرت في 30 مارت/ اذار عبر المحيط الاطلسي خلال البحر الابيض المتوسط الى المحيط الهندي ووصلت الى منطقة فلاديفوستوك حيث شاركت في اوائل يوليو/ تموز بمناورات التدريبات الاستراتيجية " الشرق – 2010 ". وقد تابع الرئيس دميتري مدفيديف هذه المناورات من على متن " بطرس الاكبر ". وينتظر ان يعود الطراد الذري الى قاعدته في الخريف المقبل، وهذا هواطول خط ابحار له.
وتم بناء الطراد " بطرس الاكبر " على ضوء التصميم 1144 " اورلان " ويعتبر الاكبر في العالم بين السفن الحربية الغير حاملة للطائرات. وللطراد حرية عالية جدا للملاحة كما انه مزود بوسائل السمعيات المائية واسلحة مضادة للغواصات والصواريخ المجنحة. وليس له مثيل في العالم من حيث قدراته الهجومية.
ويسمح محرك الطراد الذري بالابحار بسرعة 32 عقدة ( 60 كم ساعة ) ومدة خدمته 50 سنة. وبفضل هذه الامكانيات ليس هناك تحديد لمسافات ابحاره. وبامكان الطراد ان يزود مدينة تعداد نفوسها بين 150 – 200 الف نسمة بالطاقة والتدفئة.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك