مسؤول أوروبي يؤكد زوال خطر انهيار اليورو

أخبار العالم

مسؤول أوروبي يؤكد زوال خطر انهيار اليورومسؤول أوروبي يؤكد زوال خطر انهيار اليورو
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604563/

أكد أولّي ريْـن المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والنقدية في مقابلة مع مؤسسة إعلامية ألمانية، أن مخاطر انهيار منطقة اليورو باتت في حكم الماضي. جاء هذا التصريح على خلفية توفر معلومات تشير إلى ارتفاع حجم الإنتاج الصناعي في ألمانيا.

أكد أولّي ريْـن المفوض الأوروبي للشؤون الاقتصادية والنقدية في مقابلة مع مؤسسة إعلامية ألمانية، أن مخاطر انهيار منطقة اليورو باتت في حكم الماضي.

ونوه ريْـن بتحسّن الوضع الاقتصادي في منطقة اليورو بشكل ملحوظ، داعيا إلى مراعاة الهدوء في الوقت الراهن، ومواصلة تنفيذ الإصلاحات الهيكلية للحفاظ على النمو الاقتصادي، والاستمرار بتطبيق تدابير معالجة الأزمة الاقتصادية بنفس الوتيرة السابقة.

يذكر أن الخبير الاقتصادي العالمي المشهور نورييل روبيني أشار هو الآخر في وقت سابق، إلى أن خطر خروج اليونان من منطقة اليورو، خلال الأشهر القليلة الماضية، انخفض بشكل ملحوظ.

 ارتفاع حجم الإنتاج الصناعي في ألمانيا

 وفي سياق متصل ارتفع حجم الإنتاج الصناعي في ألمانيا خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، بعد التعديلات الموسمية، بواقع 0.2%، على أساس شهري.

وجاءت هذه البيانات، أدنى من توقعات الخبراء، التي أشارت إلى نمو هذا المؤشر بنسبة 1%.

هذا، وكان البنك المركزي الألماني "بوندس بنك" قد خفض الشهر الماضي سقف توقعاته بشأن نمو اقتصاد البلاد في العام الجاري، من 1.6 إلى 0.4%.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

فيسبوك 12مليون
المحطة الفضائية الدولية.. خروج إلى الفضاء المفتوح