الافراج عن 48 إيرانيا كان يحتجزهم مسلحون في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604485/

بثت قناة العالم التلفزيونية من فندق شيراتون في دمشق صور وصول 48 إيرانياً أَطلق سراحهم مسلحو المعارضة السورية، وذلك بموجب اتفاق بين المعارضة والسلطات السورية لمبادلتهم بـ2130 معتقلاً من سجون الأمن السوري.

بثت قناة العالم التلفزيونية من فندق شيراتون في دمشق صور وصول 48 إيرانياً أَطلق سراحهم مسلحو المعارضة السورية، وذلك بموجب اتفاق بين المعارضة والسلطات السورية لمبادلتهم بـ2130 معتقلاً من سجون الأمن السوري. وكان مسلحو المعارضة قد تمكـنوا من احتجاز الإيرانـييـن في آب/أغسطس الماضي.

هذا وكانت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية صرحت في وقت مبكر الاربعاء 9 يناير/كانون الثاني، بأن عملية تبادل أسرى بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة ستجرى في أماكن مختلفة من العاصمة السورية، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وقال رئيس الهيئة بولنت يلدرم الموجود في العاصمة السورية دمشق للمساهمة في تنفيذ الصفقة، إن عملية تبادل الأسرى تشمل إيرانيين محتجزين لدى المعارضة السورية ومدنيين معتقلين لدى الحكومة السورية.

وأوضح يلدرم أن العملية تشمل 48 إيرانيا يحتجزهم المسلحون المعارضون في سورية، مقابل إطلاق الحكومة السورية سراح 2130 معتقلا لديها بينهم أتراك.

محلل استراتيجي: اطلاق سراح الايرانيين بمساعدة تركية – قطرية يؤكد الدور الذي تلعبه الدوحة وأنقرة في دعم الجماعات المسلحة في سورية

قال المحلل الإستراتيجي سليم حربا لقناة "روسيا اليوم" من دمشق، ان اطلاق سراح الايرانيين بمساعدة تركية – قطرية يؤكد الدور الذي تلعبه الدوحة وأنقرة في دعم الجماعات المسلحة في سورية.

وبين المحلل ان الصفقة كذلك تؤكد مدى حرص القيادة السورية، من منطلق انساني، على سلامة الايرانيين المخطوفين الذين قدموا الى سورية لزيارة العتبات المقدسة.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية