شقيقتان من البوسنة تلتقيان بعد فراق دام 72 عاماً بفضل "فيسبوك"

العلوم والتكنولوجيا

شقيقتان من البوسنة تلتقيان بعد فراق دام 72 عاماً بفضل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604353/

200 كم كانت تفصل بين شقيقتين من البوسنة والهرسك، فقدتا سبل الاتصال فيما بينهما لأكثر من 70 عاماً، الى ان تمكنتا من التواصل بفضل موقع "فيسبوك" الشهير.

200 كم كانت تفصل بين شقيقتين من البوسنة والهرسك، فقدتا سبل الاتصال فيما بينهما لأكثر من 70 عاماً، الى ان تمكنا من التواصل بفضل موقع "فيسبوك" الشهير.

فبعد فراق دام 72 عاماً بين الشقيقتين تانيا ديليتش (88 عاماً) وخديجة تاليتش التي تصغرها بـ 6 سنوات، التقيتا للمرة الأولى منذ ان فرق القدر بينهما بسبب الحرب العالمية الثانية، وتحديداً في عام 1941.

وفي حوار أجرته صحيفة "نيزافيوني نوفين" المحلية مع الشقيقة الكبرى، أفادت بأنها فُقدت أثناء محاولة فرار عائلتها في شمال غرب البوسنة، مشيرة الى ان والديها قُتلا في الحرب فيما هاجر شقيقها الى أمريكا.

وأضافت: "بعد الحرب قال البعض ان عائلتي قتلت والبعض الاخر انها هاجرت الى الولايات المتحدة وفقدت كل أمل برؤيتهم". وتبنى ملجأ للأيتام الطفلة تانيا التي لم تتجاوز في حينه الـ 11 عاماً. وقد عاشت تانيا بوديمليتش، وهو اسمها قبل الزواج، في مدينة توزلا في شمال شرق البلاد، فيما كانت شقيقتها الصغرى تعيش في شمال شرق البوسنة والهرسك.

وحصل اللقاء نتيجة لجهود ابن خديجة تاليتش، الذي كان يبحث في جذور العائلة، وتواصل في أثناء بحثه مع ابن خالته دون علمه بصلة الدم التي تجمعهما.

وصفت الشقيقتان لقاءهما بأنه "كان زاخراً بالدموع .. لم نصدق اننا التقينا مجددا". وأضافتا انه "بعد هذه السنوات الطويلة لا نزال نذكر والدينا وشقيقنا وأحداثاً حصلت لنا في الطفولة حتى تلك التافهة منها".

وشجع عثور الشقيقتين على بعضهما البعض القيام بخطوات للعثور على شقيقهما وعائلته، التي تقيم "على الأرجح" في الولايات المتحدة الأمركية، كما أفاد موقع "فرانس 24".