جنسية ديبارديه الروسية.. رد الفعل الفرنسي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604304/

الممثل جيرار ديبارديه ابرز نجوم السينما الفرنسية اصبح مواطنا روسيا .. كان هذا الخبر العنوان الاول في نشرات التلفزة والاذاعة وأبرز الصحف الفرنسية. اما في الشارع فاغلبية الفرنسيين ابدت انزعاجا من رحيل النجم الفرنسي عن بلاده بسبب الضرائب المرتفعة.

الممثل جيرار ديبارديو ابرز نجوم السينما الفرنسية اصبح مواطنا روسيا .. كان هذا الخبر العنوان الاول في نشرات التلفزة والاذاعة وأبرز الصحف الفرنسية. واثار عناق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لديبارديه والحوار الودي البعيد عن الالقاب الرسمية الذي جرى بينهما، اثاراهتمام وسائل الاعلام الفرنسية. اما في الشارع فاغلبية الفرنسيين ابدت انزعاجا من رحيل النجم الفرنسي عن بلاده بسبب الضرائب المرتفعة.

وفي البداية كثر الحديث عن رغبة ديبارديه في الحصول على الجنسية البلجيكية، خاصة وانه اشترى بالفعل منزلا عند الحدود البلجيكية مع فرنسا، وهو ما جعل رئيس الحكومة الفرنسية يصف قرار الرحيل بانه تصرف يثير الشفقة.

وديبارديه ليس الوحيد الذي غادر فرنسا العام الماضي، فبعض التقديرات تتحدث عن رحيل نحو 5 الاف من رجال الاعمال في عام 2012 هربا من الضرائب المرتفعة في بلادهم في ظل حكومة الاشتراكيين.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة