ادريانو تشيلينتانو يحتفل بعيد ميلاده الـ 75

الثقافة والفن

ادريانو تشيلينتانو يحتفل بعيد ميلاده الـ 75
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604285/

يحتفل الممثل والمغني الايطالي الاسطوري ادريانو تشيلينتانو بعيد ميلاده الـ75. وقد مثل في حوالي 41 فيلما واصدر 42 البوما للاغاني. وهو ايضا مخرج وراقص رائع. وادواره السينمائية واغانيه تتمتع بشهرة في ارجاء العالم كله تقريبا.

يحتفل الممثل والمغني الايطالي الاسطوري ادريانو تشيلينتانو بعيد ميلاده الـ75.

لن ينسى المشاهدون  ادواره في السينما، كما يعرف اغانيه محبو الموسيقى والطرب في كل ارجاء العالم تقريبا.

ولد ادريانو تشيلنتانو في مدينة ميلانو يوم 6 يناير/كانون الأول عام 1938 ، وكان الطفل الخامس في العائلة غير الغنية، واضطر الى ترك التعليم في المدرسة والالتحاق بالعمل وهو في سن الـ 12 عاما.

اما ظهوره لأول مرة في الساحة الموسيقية فيعود الى عام 1957. وفي عام 1961 فاز بالمرتبة الثانية في مهرجان  سان ريمو المشهور بأغنية "24 ألف قبلة" التي ما لبثت ان نالت اقبالا واسعا.

اما أول دور له في السينما فقد اداه عام 1959. وفي العام التالي ادى دورا ثانويا في فيلم "الحياة حلوة" لعبقري السينما الايطالية والعالمية المخرج فيديريكو فيليني.  وفي عام 1969 ادى تشيلينتانو الدور الرئيسي في فيلم "سيرافينو" الذي بدأ منه عمليا مسيرته السينمائية العالمية.

وعموما مثل تشيلينتانو في  41 فيلما ، من اشهرها "ترويض الرجل العنيد" بمشاركة اورنيلا موتي.

واصدر تشيلينتانو 42 البوما للاغاني.

ولا تنتهي مواهب تشيلينتانو عند هذا الحد ، فهو اخرج 4 افلام ، كما انه برز كراقص رائع .

ومنذ عام 2005  بدأ تشيلينتانو يقدم برنامجا تلفزيونيا بعنوان "سياسة ـ روك" يناقش فيه مع شخصيات بارزة وبروح مرحة وبنوع من السخرية الشعبية المسائل السياسية والاجتماعية الشائكة بحيث لم ينجو من انتقاداته اللاذعة والساخرة حتى رئيس الحكومة الايطالية  آنذاك سيلفيو برلوسكوني. ولكن رغم شعبية هذا البرنامج  فقد تقرر اغلاقه  بعد صدور الحلقة الرابعة منه.

وادريانو تشيلينتانو متزوج بالممثلة والمغنية الايطالية كلاوديا موري ولهما ابنتان وابن.