نائب وزير الخارجية السوري يبحث في طهران الأزمة السورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/604207/

بحث فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري مع علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني في طهران السبت 5 يناير/كانون الثاني العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

بحث فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري  مع علي أكبر صالحي وزير الخارجية الإيراني في طهران يوم السبت 5 يناير/كانون الثاني العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأوضاع في سورية والمنطقة.

كما عقد المقداد جلسة محادثات مع حسين أمير عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني تناولت سبل تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وكنت مصادر اعلامية قد كشفت في وقت سابق عن زيارة سيقوم بها فيصل مقداد نائب وزير الخارجية السوري الى طهران يوم 5 يناير/كانون الثاني.

في شأن متصل نقلت وسائل إعلام عن مصادر دبلوماسية قولها ان إتصالات تجري بين أكثرِ من جهة دولية لعقد مؤتمر دولي شبيه بمؤتمر جنيف لبحث الأزمة السورية.

واوضحت المصادر عن مشاركة إيران في هذا المؤتمر، مضيفة أن إتصالات أمريكية إيرانية تجري بصورة مباشرة وغير مباشرة.

في سياق آخر أعلن السفير الباكستاني في الأمم المتحدة عن امكانية عقد لقاء جديد الأسبوع المقبل بين الأخضر الابراهيمي ومسؤولين من الولايات المتحدة وروسيا للبحث عن حل للأزمة السورية.

وأشار السفير الباكستاني مسعود خان، الذي تترأس بلاده مجلس الأمن لهذا الشهر، يوم 4 يناير/كانون الثاني أمام الصحفيين الى ان "ثمة هناك اتصالات جديدة، جهد جديد مبذول حاليا".

وقال "نأمل ان يعقد اجتماع ثلاثي الأسبوع المقبل بين موسكو، وواشنطن والابراهيمي"، موضحا انه تحدث مع الابراهيمي الذي من المفترض ان يتوجه الى نيويورك لعرض تقرير عن مهمته امام مجلس الأمن، من دون تحديد موعد لذلك.

ولفت السفير الى ان الوسيط الدولي "يريد تحقيق تقدم ديبلوماسي.. ويريد ان تكون الحكومة السورية من بين المتحاورين".

المصدر: وكالات