بوتين يعقد مؤتمرا صحفيا شاملا

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602997/

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس 20 ديسمبر/كانون الأول مؤتمرا صحفيا شاملا هو الأول له منذ عودته الى منصب الرئاسة مايو/أيار الماضي، بعد انقطاع دام 4 سنوات.

يعقد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الخميس 20 ديسمبر/كانون الأول موتمرا صحفيا شاملا هو الأول له منذ عودته الى منصب الرئاسة مايو/أيار الماضي، بعد انقطاع دام 4 سنوات.

وكان بوتين قد عقد 7 مؤتمرات صحفية خلال ولايتيه الرئاسيتين الماضيتين، لكن المؤتمر الذي سيكون في مركز التجارية العالمية في موسكو، قد يصبح الأكبر، حيث سيحضره أكثر من ألف صحفي روسي ونحو 200 صحفي أجنبي. وسيتم ترجمة وقائع المؤتمر الى اللغات الانجليزية والفرنسية والألمانية بصورة مباشرة.

وفي الأعوام السابقة، كان بوتين يفتتح مؤتمراته الصحفية باستعراض نتائج التطور الإجتماعي-الاقتصادي للبلاد. ولم تكن هناك ابدا أية أطر تحدد المواضيع التي قد تتعلق بها المسائل الموجهة الى بوتين، حيث يناقش الرئيس مع الصحفيين قضايا السياسة الخارجية والداخلية للبلاد، كما أنه مستعد دائما للإجابة على الأسئلة ذات الطابع الشخصي.

وكان دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم بوتين سبق أن توقع أن تكون مكافحة الفساد الإداري والإجراءات التي تبناها البرلمان الروسي ردا على القانون الأمريكي الذي يرمي الى معاقبة بعض المسؤولين الروس الذين تتهمهم واشنطن بانتهاك حقوق الانسان، في صلب اهتمام بوتين خلال المؤتمر.

وتجدر الإشارة الى أن المؤتمر الصحفي الأخير الذي عقده بوتين عام 2008 دام 4 ساعات و40 دقيقة، ورد الرئيس خلاله على 106 أسئلة وجهها اليه 76 صحفيا.

وأعرب بيسكوف عن اعتقاده ان جدول الرئيس الروسي مكثف للغاية خلال الأيام الماضية. وأوضح أن بوتين لم يتمكن من النوم لأكثر من عدة ساعات كل يوم بسبب مشاركته في قمة منظمة معاهدة الأمن الجماعي وقمة منظمة المجموعة الاقتصادية الأوراسية والاتحاد الجمركي وهذا بالإضافة الى الاستعدادات للمؤتمر الصحفي. وتجدر الإشارة الى أن الرئيس الروسي سيتوجه مباشرة بعد المؤتمر الى بروكسل، حيث سيعقد يوم الجمعة قمة روسيا- الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالة "نوفوستي" + "روسيا اليوم"