الخارجية الأمريكية تدعو روسيا إلى وقف التعاون مع الحكومة السورية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602463/

دعت الخارجية الأمريكية روسيا إلى وقف تعاونها الاقتصادي مع سورية والمساعدة في تشكيل حكومة انتقالية سورية.

دعت الخارجية الأمريكية روسيا إلى وقف تعاونها الاقتصادي مع سورية والمساعدة في تشكيل حكومة انتقالية سورية. وقالت الناطقة باسم الوزارة فيكتوريا نولاند في تصريح صحفي يوم 13 ديسمبر/كانون الأول: "في استطاعتهم (الروس) وقف دعم نظام الأسد، ماديا كان أو ماليا. يمكنهم أيضا مساعدتنا في إيجاد أشخاص مستعدين لتشكيل سلطة انتقالية".

وأضافت المسؤولة الأمريكية أن واشنطن ترى أن على موسكو التخلي عن تنفيذ عقودها العسكرية مع الحكومة السورية وقالت: "ما زلنا قلقين حيال الدعم الاقتصادي وغيره من أنواع الدعم (الروسي لسورية)، ونود أن تنضم روسيا الاتحادية إلى صيغتنا، إلى صيغة الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية التي تهدف إلى قطع التعاون الاقتصادي مع النظام السوري".

ورأت نولاند أن التصريحات التي أدلى بها يوم 13 ديسمبر/كانون الأول نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف تدل على تغيير في الموقف الروسي، وقالت: "إننا نرحب بأن الحكومة الروسية بدأت في النهاية تصحو وتنظر إلى الواقع كما هو. والسؤال هو هل ستنضم الحكومة الروسية إلى أعضاء المجتمع الدولي الذين يتعاونون مع المعارضة من أجل أن تكون عملية الانتقال إلى الديموقراطية أسلس.نحن ندعو روسيا إلى التعاون معنا".

المصدر: وكالة الأنباء "إيتار-تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة