لافروف: البرلمان الروسي سيرد بشكل مناسب على "قانون ماغنيتسكي"

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602091/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ما يعرف بـ "قانون ماغنيتسكي" هو خطوة معادية لروسيا تتناقض مع مهمات التعاون بين روسيا والولايات المتحدة. وأعرب لافروف قناعته بأن البرلمان الروسي سيرد على هذه الخطوة الأمريكية المعادية لروسيا بشكل مناسب.

 

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن ما يعرف بـ "قانون ماغنيتسكي" هو خطوة معادية لروسيا تتناقض مع مهمات التعاون بين روسيا والولايات المتحدة.

وأعرب لافروف خلال اجتماع المنتدى البرلماني الدولي في موسكو يوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول، عن قناعته بأن البرلمان الروسي سيرد على هذه "الخطوة الأمريكية المعادية لروسيا" ردا مناسبا.

وقال الوزير الروسي إن موسكو لا تمتنع عن مناقشة المشاكل في مجال حقوق الإنسان إلا أنه يجب أن يجري ذلك على أساس الاحترام والمساواة.

وأعرب لافروف عن رأيه بأن فرض الديمقراطية بالقوة يثير الفتن العرقية والطائفية، مشيرا إلى ضرورة تسوية النزاعات بالطرق السياسية والدبلوماسية على أساس احترام سيادة الدول ووحدة أراضيها.

من جانبه أكد سيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي أن المجلس سيبحث في الأسبوع الحالي مشروع قانون ردا على "قانون ماغنيتسكي".

وقال ناريشكين إنه من الغريب أن تصدر الولايات المتحدة تعليمات أخلاقية لغيرها من الدول علما أنها أقامت سجونا سرية في عدة دول وتقوم فيها بتعذيب المعتقلين.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"