البرلمان الروسي يرد على "قانون ماغنيتسكي" بقانون مماثل

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/602125/

تسلم مجلس الدوما (البرلمان الروسي) اليوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول مشروع قانون يعتبر ردا روسيا بالمثل على "قانون ماغنيتسكي" الذي أقرته الولايات المتحدة في وقت سابق من الاسبوع الماضي.

تسلم مجلس الدوما الحكومي (البرلمان الروسي) اليوم الاثنين 10 ديسمبر/كانون الأول مشروع قانون يعتبر ردا روسيا بالمثل على "قانون ماغنيتسكي" الذي أقرته الولايات المتحدة في وقت سابق من الاسبوع الماضي.

وقد ظهرت المعلومات الخاصة بتقديم هذه الوثيقة حول "إجراءات التأثير على الأشخاص المتورطين بإنتهاكات حقوق مواطني روسيا الاتحادية" على موقع قاعدة البيانات الإلكترونية لمجلس الدوما.

وقد وضع مشروع القانون سيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما وزعماء الكتل البرلمانية الأربع فلاديمير فاسيليف (حزب روسيا الموحدة) وغينادي زيوغانوف (الحزب الشيوعي الروسي) وسيرغي ميرونوف (حزب روسيا العادلة) وفلاديمير جيرونوفسكي (الحزب الليبرالي الديمقراطي).

من جانبه صرح ناريشكين أن مجلس الدوما عازم على مناقشة مشروع هذا القانون في القراءة الأولى يوم الجمعة المقبل، ويهدف القانون إلى فرض عقوبات إقتصادية مع حظر منح  التأشيرات الروسية لمواطني الولايات المتحدة المنتهكين لحقوق المواطنين الروس.

وقال ناريشكين:"سنناقش هذه الوثيقة الجمعة المقبلة في قراءتها الأولى وسيتم اقرارها قبل نهاية دورة الخريف".

المصدر: وكالة "إيتار-تاس" + "روسيا اليوم"