رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية: الحزن على رحيل مبارك غير مبرر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/601556/

اعتبر شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية أن الرئيس السابق حسني مبارك كان يخدع روسيا. وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" على هامش المنتدى العالمي لخريجي المعاهد والجامعات الروسية والسوفيتية، أضاف جاد أن ثورات الربيع العربي ليست مفتعلة بل جاءت تلبية لطموحات الشعوب للخروج من الركود الفكري والاجتماعي والاقتصادي الذي عاشته لسنين طويلة حسب تعبيره.

أكد شريف جاد رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية أن ثورات الربيع العربي ليست مفتعلة بل جاءت تلبية لطموحات الشعوب للخروج من الركود الفكري والاجتماعي والاقتصادي الذي عاشته لسنين طويلة.

وفي لقاء مع قناة "روسيا اليوم" على هامش المنتدى العالمي لخريجي المعاهد والجامعات الروسية والسوفيتية، أعرب جاد عن اعتقاده ان الرئيس السابق حسني مبارك "كان يخدع روسيا"، مضيفا ان "الحزن الذي كان موجودا لدى الأصدقاء الروس حول رحيله غير مبرر".

وشدد جاد على أن "الربيع العربي في كثير من الأماكن وخاصة في مصر هي ثورات شعبية حقيقية عبرت عن طموحات شعب خرج للتغيير"، مؤكدا ان "الحلم ما زال قائما رغم الأزمة التي تعيشها مصر حاليا بأن تكتمل الثورة".

وحول مستقبل تطوير العلاقات بين روسيا ومصر في ظل الانتقادات التى واجهتها موسكو بشأن موقفها من الربيع العربي، أشار جاد الى ان "الصداقات تبنى مع الشعوب وليس مع الرؤساء والحكام".

المزيد من التفاصيل في المقابلة المصورة