سورية تدين سعي تركيا لنشر صواريخ الناتو قرب حدودها

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600600/

دانت سورية الجمعة 23 نوفمبر/تشرين الثاني طلب تركيا من حلف الناتو نشر منظومة صواريخ"باتريوت" الامريكية قرب حدودها، واصفة ذلك بخطوة استفزازية جديدة.

اعلنت وزارة الخارجية السورية عن ادانة دمشق للحكومة التركية لاقدامها على "خطوة استفزازية جديدة" تجاه سورية متمثلة بتقديمها طلبا إلى حلف شمال الأطلسي - الناتو لنشر منظومة صواريخ "باتريوت" بالقرب من الحدود السورية "في محاولة لإيهام الرأي العام التركي بوجود خطر قادم من سورية".

ونقلت وكالة "سانا" السورية الحكومية عن مصدر مسؤول في الخارجية  قوله "لقد سبق لحكومة أردوغان أن حشدت وحدات من الجيش التركي على هذه الحدود وفتحت الأراضي التركية لتدريب وتسليح الآلاف من الإرهابيين السوريين وغير السوريين وقامت بتهريبهم عبر الحدود بهدف سفك الدم السوري".

وأوضح المصدر أن "سورية إذ تحمل حكومة أردوغان وحدها مسؤولية عسكرة الأوضاع على الحدود السورية التركية وزيادة التوتر والإضرار بمصالح الشعبين الصديقين تؤكد للشعب التركي عدم وجود أي مبرر للقلق لأن سورية تحترم سيادة وحرمة الأراضي التركية وتحرص على مصالح الشعب التركي وتسعى لإقامة أفضل العلاقات مع هذا الشعب الجار والشقيق".

المصدر: "سانا"

الأزمة اليمنية