الخارجية الروسية: موسكو قلقة من نشر منظومات صواريخ "باتريوت" في تركيا

أخبار روسيا

الخارجية الروسية: موسكو قلقة من نشر منظومات صواريخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600592/

اكد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا في اتصال هاتفي جرى يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني مع اندرس فوغ راسموسين امين عام حلف الناتو، على قلق روسيا من خطط نشر منظومات صواريخ "باتريوت" الامريكية على الحدود التركية – السورية.

اكد سيرغي لافروف وزير خارجية روسيا في اتصال هاتفي جرى يوم 23 نوفمبر/تشرين الثاني مع اندرس فوغ راسموسين امين عام حلف شمال الاطلسي - الناتو، على قلق روسيا من خطط نشر منظومات صواريخ "باتريوت" الامريكية على الحدود التركية – السورية.

وجاء في الخبر المنشور في موقع وزارة الخارجية الروسية "لقد شرح راسموسين المسائل المرتبطة بطلب تركيا من الناتو نشر منظومات صواريخ "باتريوت" على اراضيها. ومن جانبه اكد لافروف على قلق روسيا من خطط تصعيد القدرات العسكرية، كما اكد ايضا على مقترح تنظيم اتصال مباشر بين انقرة ودمشق لمنع حدوث أي صدام".

كما ناقش الجانبان المسائل المتعلقة بالتحضير للقاء مجلس روسيا - الناتو على مستوى الوزراء المقرر عقده يوم 4 ديسمبر/كانون الاول القادم في بروكسل.

وكتبت اوانا لونغيسكو ممثلة حلف الناتو في صفحتها بموقع "تويتر"، ان راسموسين اكد من جانبه على ان نشر صواريخ "باتريوت" في تركيا بالقرب من الحدود السورية يحمل صفة دفاعية فقط. وقالت "اتصل امين عام الناتو هاتفيا بلافروف وزير خارجية روسيا، واكد له ان نشر صواريخ "باتريوت" في تركيا يحمل صفة دفاعية فقط".

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة