الجيش الاسرائيلي واثق من عزم حماس والجهاد الإسلامي على الالتزام بالهدنة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/600461/

نقلت صحيفة "جيروزاليم بوست" الاسرائيلية عن مصادر في الجيش الاسرائيلي أن حركة "حماس" صدمت بمستوى التدمير في قطاع غزة بعد عملية "عمود السحاب" الاسرائيلية. وأعربت المصادر عن ثقة الجيش بان "حماس" و"الجهاد الاسلامي" تنويان الالتزام بالهدنة مع اسرائيل ومنع الفصائل الفلسطينية الأخرى من إطلاق صواريخ جديدة باتجاه الأراضي الاسرائيلية.

نقلت صحيفة "جيزوساليم بوست" الاسرائيلية عن مصادر في الجيش الاسرائيلي أن حركة "حماس" صدمت بمستوى التدمير في قطاع غزة بعد عملية "عمود السحاب" الاسرائيلية. وأعربت المصادر عن ثقة الجيش بان "حماس" و"الجهاد الاسلامي" تنويان الالتزام بالهدمة مع اسرائيل ومنع الفصائل الفلسطينية الأخرى من إطلاق صواريخ جديدة باتجاه الأراضي الاسرائيلية.

وقال مسؤول عسكري للصحيفة: "ستشهد غزة أنواعا مختلفة من الاحتفالات بـ"النصر"، لكن يمكن تفسير هذه الاحتفالات بطرق مختلفة". وتابعت الصحيفة أن "حماس" صدمت بالدمار الذي طال غزة خلال العملية الاسرائيلية على الرغم من تصريحاتها الرسمية التي تصف التوصل الى اتفاق الهدنة بـ"النصر".

وأضاف المسؤول أن الجيش الاسرائيلي يجب أن يكون مستعدا لفعاليات "يوم غضب" قد تجري في غزة والضفة الغربية بعد صلاة الجمعة، مؤكدا أن أي هجمات ضد اسرائيل ستثير ردا فوريا من قبل الجيش.

المصدر: صحيفة "جيروساليم بوست" + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية