الخارجة المصرية تدين هجوم إسرائيل على غزة و"الإخوان" يقولون إن مصر تغيرت

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599713/

صرحت الخارجية المصرية في أول رد لها على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة أن "التصعيد الإسرائيلي على غزة ستكون له انعكاسات على أمن واستقرار المنطقة". من جانبه أكد سعد الكتاتنى رئيس حزب "الحرية والعدالة" أن إسرائيل "لم تستوعب بعد أن مصر تغيرت وأن الشعب المصري الذي ثار على الظلم لن يقبل بالاعتداء على غزة".

صرحت الخارجية المصرية في أول رد لها على العملية العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة أن "التصعيد الإسرائيلي على غزة ستكون له انعكاسات على أمن واستقرار المنطقة".

وفي تصريح بهذا الشأن أعرب وزير الخارجية المصري محمد عمرو عن إدانته للغارات الإسرائيلية على القطاع، مشددا على أن هذا التصعيد "في غاية الخطورة ويأتي في مرحلة حرجة تمر بها المنطقة، الأمر الذي يهدد بإشعال الموقف بصورة خطيرة".

وطالب عمرو إسرائيل بوقف غاراتها على قطاع غزة فورا و"تفادي كل ما من شأنه تصعيد الموقف".

وحذر عمرو من "انعكاسات سلبية على أمن واستقرار المنطقة" قد تترتب عن هذا التصعيد الإسرائيل.

الكتاتنى: إسرائيل لم تستوعب بعد أن مصر تغيرت

من جانبه صرح سعد الكتاتنى رئيس حزب "الحرية والعدالة" الذي يمثل جماعة "الإخوان المسلمين" أن "العدوان الغاشم على غزة دليل على أن إسرائيل لم تستوعب بعد أن مصر تغيرت وأن الشعب المصري الذي ثار على الظلم لن يقبل بالاعتداء على غزة".

هذا وقد قالت صحيفة "الأهرام" قبل إطلاق إسرائيل عمليتها في قطاع غزة إن مصر حذرت الجانب الإسرائيلي من القيام بها‏، موضحة أنها ستضطر في مثل هذه الحالة إلى استدعاء سفيرها من تل أبيب.

المصدر: وكالات، "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية