فرنسا تعترف بالائتلاف الوطني السوري ممثلا شرعيا وحيدا للشعب السوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599616/

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند يوم الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن بلاده تعترف بالائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة ممثلا شرعيا وحيدا للشعب السوري.

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند يوم الثلاثاء 13 نوفمبر/تشرين الثاني أن بلاده تعترف بالائتلاف الوطني السوري لقوى المعارضة ممثلا شرعيا وحيدا للشعب السوري.

وقال أولاند في حديث أمام الصحفيين:"اعلن ان فرنسا تعترف بالائتلاف الوطني السوري ممثلا شرعيا وحيدا للشعب السوري والحكومة المؤقتة القادمة لسورية الديمقراطية، وهو ما يسمح بوضع نهاية لحكومة بشار الأسد."

وأضاف أولاند: "بخصوص تسليح المعارضة السورية فإن فرنسا رفضت ذلك تجنبا لوقوع الأسلحة في مكان غير المكان الذي من المفترض أن تكون فيه." وأوضح أنه "عندما يصبح الائتلاف حكومة شرعية، فإن مسألة التسليح ستطرح من جديد أمام جميع الدول التي تعترف بالائتلاف".

وأشار أولاند إلى أن "فرنسا تعتزم المساعدة بحماية سكان ما يسمى بالمناطق المحررة  والواقعة تحت سيطرة المعارضة".

هذا ونفى أولاند فكرة التدخل العسكري في سورية دون موافقة منظمة الأمم المتحدة، مؤكدا "أن التدخل يمكن أن يبدأ فقط بقرار من مجلس الأمن. ومجلس الأمن لم يتوصل إلى مثل هكذا قرار، نظرا لأن كل من روسيا والصين ترفضان التدخل."

إفادة مراسل قناة "روسيا اليوم" في باريس

أفاد مراسل "روسيا اليوم" في باريس أن الرئيس الفرنسي يعترف بالائتلاف الوطني السوري كحكومة مؤقتة مقبلة لسورية الديمقراطية.

وأوضح أن أولاند صرح بأن التدخل العسكري لا يمكن خارج إطار مجلس الأمن وبالتالي فإن أولاند أعلن أنه يجب حماية كل المناطق التي تسيطر عليها المعارضة هذا ولم يحدد أولاند من سيحميها وفي أي ظروف وكيف.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية