نجل خيرت الشاطر يستقبل رجال أعمال أجانب كممثل عن رئاسة مجلس الوزراء

متفرقات

نجل خيرت الشاطر يستقبل رجال أعمال أجانب كممثل عن رئاسة مجلس الوزراء
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/599024/

أفادت قناة "التحرير" بأن محمد إسلام نجل رجل الأعمال المصري البارز، النائب الأول لمرشد جماعة "الإخوان المسلمين" خيرت الشاطر، استقبل رجال أعمال أجانب في صالة كبار الزوار، وصلوا الى مصر على متن طائرتين تركيتين خاصتين، بصفته ممثلاً عن رئاسة مجلس الوزراء.

أفادت قناة "التحرير" بأن محمد إسلام نجل رجل الأعمال المصري البارز، النائب الأول لمرشد جماعة "الإخوان المسلمين" خيرت الشاطر، استقبل رجال أعمال أجانب في صالة كبار الزوار، وصلوا الى مصر على متن طائرتين تركيتين خاصتين، بصفته ممثلاً عن رئاسة مجلس الوزراء، وذلك بحسب ما أكده المحرر في صحيفة "الأهرام" هشام عبد العزيز خلال لقاء أجراه مع القناة المصرية المذكورة.

وأكد عبد العزيز في اللقاء مع الإعلامية دينا عبد الفتاح، مقدمة برنامج "الشعب يريد" ان محمد إسلام الشاطر لم يكن وحده في استقبال رجال الأعمال، اذ كان يرافقه عمر محمد أبوزيد الذي وصفه بأنه "أحد القيادات في جماعة الإخوان المسلمين"، بالاضافة الى مندوب من السفارة التركية لاستقبال الوفد المكون من رجلي أعمال أمريكيين وثالث بريطاني ورابع تركي، فيما نقلت الطائرة الثانية رجال أعمال أتراك فقط.

ورداً على سؤال عمّا اذا كان هذا الوفد رسمياً أجاب محرر "الأهرام" معرباً عن أسفه الشديد لعدم وجود شفافية في الإعلان عن "أية مباحثات تتم"، مضيفاً انه "بحسب ما فهمناه" الشاطر وأبوزيد تواجدا في قاعة الاستقبال كممثلين عن رئاسة مجلس الوزراء. وتساءل عبد العزيز: "لا أدري ما اذا كان خيرت الشاطر يعمل في رئاسة مجلس الوزراء"،  لترد الإعلامية المضيفة بالقول "نحن أيضأً لا نعلم شيئاً الآن .. فالشعب آخر من يعلم".

وأشار هشام عبد العزيز الى محاولته وعدد من الإعلاميين إجراء حوار مع محمد إسلام الشاطر إلا ان ذلك قوبل بالرفض من قِبل "السكرتاريا الخاصة به"، منوهأً بأنه لم تقدم أية جهة معلومات أو بيانات حول الأمر، مشبهاً الموقف بمشاهد سابقة "أيام أحمد عز"، رجل الأعمال البارز في حقبة حسني مبارك، وذلك بحسب ما جاء في تسجيل فيديو منتشر في موقع "يوتيوب" ومواقع إخبارية مصرية.

وينتهي التسجيل بقول الإعلامية دينا عبد الفتاح ان "الشعب يستحق ردا من السيد الفاضل المهندس خيرت الشاطر وأنا أعتقد انه رجل مسؤول .. وننتظر هذا الرد في أقرب وقت ممكن".

أفلام وثائقية