عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين ارهابيين بدمشق ودرعا

أخبار العالم العربي

عشرات القتلى والجرحى في تفجيرين ارهابيين بدمشق ودرعاموقع التفجير بدف الشوك
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598114/

ادى تفجير ارهابي بسيارة مفخخة مساء الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول جنوب العاصمة دمشق الى سقوط ضحايا ما بين قتيل وجريح من بينهم اطفال. كما توفي 3 جنود سوريون بانفجار سيارة مفخخة بدرعا.

افادت وسائل الاعلام السورية  بحصول تفجير ارهابي بسيارة مفخخة مساء الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول جنوب العاصمة دمشق اسفر عن سقوط ضحايا ما بين قتيل وجريح.

وقال التلفزيون السوري ان التفجير الارهابي اودى بحياة 5 اشخاص وادى الى اصابة 32 آخرين، من بينهم نساء واطفال، واصفا العملية بـ"الخرق الواضح لإعلان وقف العمليات العسكرية الصادر عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة" بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا" أن "تفجيرا إرهابيا بسيارة مفخخة في حي الزهور في دف الشوك، أسفر عن وقوع ضحايا، وأضرار مادية كبيرة في منطقة التفجير".

كما اكد المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان انه "سقط عشرات الشهداء والجرحى، في انفجار سيارة مفخخة عند جامع عمر بن الخطاب، في حي الشرطة بمنطقة دف الشوك"، لافتا الى ان هناك أطفالا بين الجرحى، وان الأنفجار أسفر عن "تهدم الكثير من المنازل في المنطقة".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر أمني سوري قوله ان "الإنفجار استهدف مساكن لعناصر في الشرطة"، وان "الأطفال المصابين كانوا يلعبون في الطريق".

مقتل 3 جنود في انفجار سيارة مفخخة بدرعا

الى ذلك، لقي ثلاثة جنود سوريون حتفهم متأثرين بجروح اصيبوا بها في انفجار سيارة مفخخة مساء الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول استهدف حاجزا للجيش في مدينة درعا الجنوبية.

واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان انه "قتل ما لا يقل عن ثلاثة عناصر من القوات النظامية واصيب ثمانية آخرون بجروح اثر انفجار عربة مفخخة بحاجز للقوات النظامية في شارع هنانو امام مفخر الخطوط الحديدية".

وكان المرصد قد قال في وقت سابق ان "انفجار سيارة مفخخة هز شارع هنانو في مدينة درعا، وقد وقع امام حاجز للقوات النظامية قرب محطة قطارات واسفر عن اصابة 11 عنصرا من القوات النظامية بجروح معظمهم بحالة خطرة".

وفي هذا السياق قالت جويس كرم مديرة مكتب جريدة "الحياة" بواشنطن في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان "البداية الهشة والصعبة للهدنة تعكس مدى التعقيدات والتحديات التي تعرقل عمل الاخضر الابراهيمي (المبعوث الخاص للامم المتحدة والجامعة العربية الى سورية)".

واعربت كرم عن اعتقادها بانه ليست هناك بدائل اخرى لحل النزاع في سورية في هذا الوقت، والهدنة هي الفرصة الحيدة لانتشال سورية من هذا المستنقع".

المصدر: وكالات

مشاهد من مكان التفجير في دف الشوك بدمشق:
جميع الحقوق محفوظة لـ dafalshok4rev