وكالة: رفض مشروع روسي آخر لبيان يدين العمل الارهابي بدمشق في مجلس الامن الدولي

أخبار العالم العربي

وكالة: رفض مشروع روسي آخر لبيان يدين العمل الارهابي بدمشق في مجلس الامن الدولي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/598131/

افادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء بان روسيا قدمت يوم الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول الى مجلس الامن الدولي مشروعا لبيان يدين العمل الارهابي الذي نفذ بدمشق في اول يوم العيد  خرقا للهدنة المعلنة في ايام عيد الاضحى، ولم يتبن المجلس هذا المشروع بسبب موقف احدى الدول.

افادت وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء بان روسيا قدمت يوم الجمعة 26 اكتوبر/تشرين الاول الى مجلس الامن الدولي مشروعا لبيان يدين العمل الارهابي الذي نفذ بدمشق في اول يوم العيد خرقا للهدنة المعلنة في ايام عيد الاضحى، ولم يتبن المجلس هذا المشروع بسبب موقف احدى الدول.

وحسبما ذكرت الوكالة فقد فسرت تلك الدولة موقفها "بقلة المعلومات" حول العمل الارهابي. واصر وفد هذه الدولة على انه ليس من الضروري اصدار بيان بشأن حادث واحد على خلفية الانباء حول العنف الشامل في سورية.

ولم توضح الوكالة ما هي الدولة التي يدور الحديث عنها.

واشارت "ايتار - تاس" الى ان المشروع الروسي تضمن التعازي لاسر ضحايا التفجير، والتأكيد على تمسك مجلس الامن الدولي بمكافحة الارهاب بشتى اشكاله وفقا للالتزامات المنبثقة عن ميثاق الامم المتحدة.

هذا وقد شهد حي الزهور في دف الشوك جنوب العاصمة السورية يوم الجمعة تفجيرا ارهابيا بسيارة مفخخة اودى بحياة 5 اشخاص على الاقل، واسفر كذلك عن اصابة أكثر من 30 أخرين بنهم نساء واطفال.

وكانت روسيا قد قدمت في وقت سابق من هذا الاسبوع مشروعا للبيان يدين العمل الارهابي الذي نفذ في دمشق يوم 21 أكتوبر/تشرين الاول، بالاضافة الى مشروع بيان يرحب بمبادرة المبعوث الدولي الاخضر الابراهيمي لاعلان الهدنة في سورية في ايام عيد الاضحى. ولم يتبن المجلس إلا المشروع الثاني منهما.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"