الابراهيمي: الازمة السورية لن تنتهي بالاساليب العسكرية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596966/

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بحث مع الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي والاممي الى سورية بحثا "الأوضاع الراهنة في سورية والسبل الكفيلة بإنهاء جميع أعمال العنف ووقف نزيف الدم وترويع الآمنين وانتهاكات حقوق الإنسان في البلاد".

أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز بحث مع الأخضر الإبراهيمي المبعوث العربي والاممي الى سورية "الأوضاع الراهنة في سورية والسبل الكفيلة بإنهاء جميع أعمال العنف ووقف نزيف الدم وترويع الآمنين وانتهاكات حقوق الإنسان في البلاد".

وقال المتحدث باسم المبعوث الدولي احمد فوزي في بيان صدر يوم 12 اكتوبر/تشرين الأول إن المباحثات تطرقت إلى "السبل الكفيلة بوقف إراقة الدماء" في سورية. وأضاف ان "الأوضاع تزداد تدهورا يوما بعد يوم"، مشيرا الى "عذابات الشعب السوري التي لا مثيل لها". وتابع ان الملك والإبراهيمي أكدا "ضرورة تقديم مساعدات انسانية لحوالي 2,5 مليون نازح" واكثر من 350 الف لاجئ في دول الجوار.

وأشار الى استعراض "المشاورات التي يجريها الإبراهيمي مع الحكومة السورية والمعارضة". وعبّر عن قناعته بأن "الوضع المؤسف لا يمكن إنهاؤه بالوسائل العسكرية وإنما بعملية سياسية تستجيب للتطلعات المشروعة للشعب السوري".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية