الخارجية التركية تطلع السفير الروسي على ملابسات حادث احتجاز الطائرة

أخبار العالم العربي

الخارجية التركية تطلع السفير الروسي على ملابسات حادث احتجاز الطائرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/596819/

ذكرت السفارة الروسية لدى انقرة في بيان لها ان الخارجية التركية اطلعت السفير الروسي فلاديمير ايفانوفسكي على ملابسات احتجاز الطائرة السورية المتوجهة من موسكو الى دمشق.

ذكرت السفارة الروسية لدى انقرة في بيان لها يوم الخميس 11 اكتوبر/تشرين الاول ان الخارجية التركية اطلعت السفير الروسي فلاديمير ايفانوفسكي على ملابسات احتجاز الطائرة السورية المتوجهة من موسكو الى دمشق.

وقد جاء في البيان ان السفير التقى مع فريدون سينيرلي أوغلو النائب الاول لوزير الخارجية التركي، وخلال اللقاء "اطلع الجانب التركي (السفير الروسي) على التفاصيل المتعلقة بحادث احتجاز الطائرة المدنية السورية التي هبطت في مطار انقرة بطلب من السلطات التركية".

وذكرت السفارة في بيانها ان الجانب التركي فسر عدم السماح للدبلوماسيين الروس بالتواصل مع ركاب الطائرة الذين كان عدد كبير منهم من المواطنين الروس، بانه نجم عن سوء فهم.

واشير في بيان السفارة الى ان الجانب التركي قال ان السلطات التركية تلقت المعلومات عن وجود مواطنين روس على متن الطائرة من السفارة الروسية في انقرة، علما بان قائد الطائرة رفض الكشف عن اسماء الركاب.

واعرب الطرفان خلال اللقاء عن الاستعداد للتعاون اللاحق فيما يخص أهم مسائل جدول الاعمال الدولي والاقليمي.

هذا وكانت قناة "TRT Haber" قد ذكرت في وقت سابق اليوم أن الخارجية التركية هي من استدعت فلاديمير إيفانوفسكي السفير الروسي لدى أنقرة على خلفية إحتجاز الطائرة التي كانت تنفذ رحلة موسكو – دمشق عبر الأجواء التركية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء + "روسيا اليوم"

الأزمة اليمنية