مدارس نيويورك تكافح وباء حمل المراهقات بتوزيع حبوب منع الحمل

متفرقات

مدارس نيويورك تكافح وباء حمل المراهقات بتوزيع حبوب منع الحمل
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595788/

تجري ادارات مدارس نيويورك حملة واسعة لن يسبق لها مثيل لمنع حمل المراهقات، حيث يتم توزيع حبوب منع الحمل على المراهقات في سن الـ14 وما فوق في حوالي 50 مدرسة ثانوية حكومية بالمدينة.

تجري ادارات مدارس نيويورك حملة واسعةغير مسبوقة لمنع حمل المراهقات، حيث يتم توزيع حبوب منع الحمل على المراهقات في سن الـ14 وما فوق في حوالي 50 مدرسة ثانوية حكومية بالمدينة.

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية أن البرنامج تحت عنوان "كاتش" يشكل جزءا من حملة تنتهجها المدينة لمكافحة وباء حمل المراهقات الذي يرغم الكثير من الفتيات وخاصة الفقيرات منهن على مغادرة المدرسة.

وأفادت الصحيفة بأن ممرضات المدارس يعطين سرا وسائل منع الحمل للفتيات اللواتي يطلبنها باستثناء الحالات التي لم يوافق فيها الوالدان على الأمر بعد اطلاعهما على الرسالة التي بعثتها إدارة المدرسة اليهما بهذا الشأن.

وقد أعرب البعض عن استيائهم من هذا البرنامج لما يحمل في طياته من مخاطر متعلقة بنقص مشاركة الآباء والأمهات في الأمر أو عدم علمهم بما يحدث لأبنائهم أصلا، اضافة الى احتمال وقوع مضاعفات جراء تناول المراهقات حبوب منع الحمل.

وذكرت تلميذة في احدى مدارس نيويورك للصحيفة انها لا تريد أن تصبح صبية حامل عاجزة عن العثور على عمل. بدورها قالت مراهقة أخرى انها ستطلب مساعدة من الممرضة اذا تطلب الأمر دون احاطة أهلها علما بذلك. فيما اعتبرت والدة احدى التلميذات أن "الوالدين يجب أن يعرفا أن ابنتهما حامل".

ووفقا لمعطيات ادارة الصحة بمدينة نيويورك، فان نحو 7000 فتاة دون الـ17 من العمر حملن العام الماضي، وكان الحمل غير مخطط له مسبقا في 90% من هذه الحالات. كما تم الاجهاض في 64% من الحالات، فيما اضطرت 70% من الفتيات اللواتي أنجبن الى ترك المدرسة.

أفلام وثائقية