نائب رئيس الوزراء السوري: نريد تغيير النظام تغييرا جذريا تدريجيا سلميا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595528/

اعلن نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية، المعارض قدري جميل عن ضرورة تغيير النظام تغييرا جذريا، ولكن تدريجيا ودون تدخل خارجي اوعبر العنف.

اعلن نائب رئيس الوزراء السوري للشؤون الاقتصادية، المعارض قدري جميل عن ضرورة تغيير النظام تغييرا جذريا ، ولكن تدريجيا ودون تدخل خارجي اوعبر العنف.

وقال جميل خلال مؤتمر لاحد اطراف المعارضة الداخلية  في دمشق عقد يوم الاربعاء 26 سبتمبر/ايلول: "اننا نريد تغيير النظام تغييرا ديمقراطيا تدريجيا سلميا جذريا اقتصاديا وسياسيا"، معتبرا ان "هذا أمر ضروري والشعب يستحق التغيير.. وهو قادر على أن يحقق هذا التغيير".

وشدد على ان "التاريخ لن يرحم من يستدعي التدخل الخارجي علنا وسرا، ولن يرحم من يستخدم العنف كسبيل وحيد لحل الازمة، ولن يرحم من يبرر العنف".

وتابع مؤكدا ان "التاريخ لن يرحم من يعرقل الحوار ومن يقصي الآخر، ولن يرحم من يدعي انه معارضة وهو ليس معارضة، ومن يدعي انه موالاة وهو ليس موالاة".

وأكد أن "دخولنا الحكومة لا يعني اننا لم نعد في المعارضة، بل سنحافظ على وجهنا المستقل وسنظل مدافعين عن مصالح الناس"، مشددا على انه "هناك من يعيق ولا يريد الحوار، وهي قوى الفساد الراغبة في استمرار العنف من اجل مصالحها".

المصدر: "النشرة"