هولاند: سأعترف بالحكومة السورية المؤقتة في حال تشكيلها ولكن عليها احترام حق الأقليات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595477/

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند انه سيعترف بالحكومة المؤقتة السورية الجديدة في حال تشكيلها، مطالبا الأمم المتحدة بحماية "المناطق المحررة" في سورية.

اعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند انه سيعترف بالحكومة المؤقتة السورية الجديدة في حال تشكيلها، مطالبا الأمم المتحدة بحماية "المناطق المحررة" في سورية.

وقال هولاند يوم الثلاثاء 25 سبتمبر/ايلول في أول كلمة يلقيها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بعد دخوله قصر الاليزيه: "أخذت قرارا بالاعتراف بالحكومة السورية المؤقتة الجديدة في حال تشكيلها وسأقدم لها كل المساعدة ولكن عليها أن تحترم حق الأقليات في سورية".

وحذر النظام السوري من استخدام الأسلحة الكيماوية مؤكدا ان "المجتمع الدولي لن يبقى ساكتا" حيال ذلك.

واعتبر الرئيس الفرنسي ان "النظام السوري ليس له مستقبل بيننا"، مضيفا: "دون أي إبطاء، أدعو الأمم المتحدة لتوفر على الفور للشعب السوري كل الدعم الذي يطلبه منا وحماية المناطق التي تم تحريرها" من قبل المعارضة المسلحة.

وفي ما يخص ايران، حذر هولاند طهران من أن باريس لن تتساهل إزاء مواصلتها الاستخفاف بالالتزامات الدولية وتهديد استقرار المنطقة، وقال: "إن فرنسا مستعدة هي وشركاؤها في الاتحاد الأوروبي لفرض عقوبات جديدة على إيران".

ورأى ان "ايران تتجاهل مطالب المجتمع الدولي بخصوص برنامجها النووي منذ سنوات وتتجاوز كافة تفتيشات الوكالة الدولية للطاقة الذرية ولا تأخذ بالاعتبار قرارات الامم المتحدة"، مؤكدا ان "فرنسا لن تقبل هذا الجنون الذي يهدد امن المنطقة ويهدد السلام العالمي"، حسب تعبيره.

وفي موضوع آخر، اكد هولاند "اننا سنستخدم امكانياتنا لاحياء مفاوضات السلام الفلسطينية-الاسرائيلية".

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية