باراك اوباما: الهجوم على مواطنينا في بنغازي هو هجوم على امريكا

أخبار العالم العربي

باراك اوباما: الهجوم على مواطنينا في بنغازي هو هجوم على امريكاروسيا اليوم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/595461/

بدأ الرئيس الامريكي خطابه من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة يوم الثلاثاء 25 سبتمبر بذكر السفير الامريكي كريس ستيفينز المقتول نتيجة الهجوم على القنصلية الامريكية في بنغازي

بدأ الرئيس الامريكي باراك اوباما خطابه من على منبر الجمعية العامة للامم المتحدة يوم الثلاثاء 25 سبتمبر/ايلول بذكر السفير الامريكي كريس ستيفينز المقتول نتيجة الهجوم على القنصلية الامريكية في مدينة بنغازي الليبية.وقتل ستيفينز وثلاثة امريكيين آخرين عقب قصف مدفعي لمبنى القنصلية الامريكية في بنغازي على اثر ظهور الفيلم الامريكي المسيء للنبي محمد (ص) "براءة الاسلام" الذي فجر موجة احتجاجات غاضبة في معظم الدول العربية والاسلامية.واعلن اوباما ان "الهجوم على مواطنينا في بنغازي هو هجوم على الولايات المتحدة"، مؤكدا في نفس الوقت ان الحكومة الامريكية "ليست لها اي علاقة بهذا الفيلم".وقال ان "الفيلم يعتبر مهينا ليس فقط للمسلمين بل ولامريكا كون ان المدينة الواقعة خارج هذه الجدران (هيئة الامم المتحدة) تشير بوضوح الى اننا تلك الدولة التي ترحب بالناس من اية قومية او دين كانوا".واعرب الرئيس الامريكي عن امله بأنه سيتم ايجاد المذنبين في الهجوم على القنصلية في بنغازي ومعاقبتهم.واعتبر ان هذا الهجوم "ليس فقط اهانة للولايات المتحدة.. بل وكذلك اهانة للقيم التي تم على اساسها انشاء هيئة الامم المتحدة والمعتقدات بأن الناس يستطيعون ازالة الخلافات في وجهات النظر عبر طرق سلمية، وان الدبلوماسية تستطيع استبدال الحروب، وان العالم الحر، ونحن جميعنا، يجب ان نتحرك لتوفير الامكانيات الكبيرة وامن مواطنينا".هذا واعتبر ألون بن مئير الخبير في شؤون الشرق الاوسط في حديث لقناة "روسيا اليوم" من نيويورك ان "الرسالة الرئيسية التي كان اوباما يريد ان ينقلها هي ان ما جرى ليس جزء من السياسة الامريكية والحكومة الامريكية ليس لها علاقة بهذا الفيلم".

وقتل ستيفينز وثلاثة امريكيين آخرين عقب قصف مدفعي لمبنى القنصلية الامريكية في بنغازي على اثر ظهور الفيلم الامريكي المسيء للنبي محمد (ص) "براءة الاسلام" الذي فجر موجة احتجاجات غاضبة في معظم الدول العربية والاسلامية. واعلن اوباما ان "الهجوم على مواطنينا في بنغازي هو هجوم على الولايات المتحدة"، مؤكدا في نفس الوقت ان الحكومة الامريكية "ليست لها اي علاقة بهذا الفيلم". وقال ان "الفيلم يعتبر مهينا ليس فقط للمسلمين بل ولامريكا كون ان المدينة الواقعة خارج هذه الجدران (هيئة الامم المتحدة) تشير بوضوح الى اننا تلك الدولة التي ترحب بالناس من اية قومية او دين كانوا". واعرب الرئيس الامريكي عن امله بأنه سيتم ايجاد المذنبين في الهجوم على القنصلية في بنغازي ومعاقبتهم. واعتبر ان هذا الهجوم "ليس فقط اهانة للولايات المتحدة.. بل وكذلك اهانة للقيم التي تم على اساسها انشاء هيئة الامم المتحدة والمعتقدات بأن الناس يستطيعون ازالة الخلافات في وجهات النظر عبر طرق سلمية، وان الدبلوماسية تستطيع استبدال الحروب، وان العالم الحر، ونحن جميعنا، يجب ان نتحرك لتوفير الامكانيات الكبيرة وامن مواطنينا". هذا واعتبر ألون بن مئير الخبير في شؤون الشرق الاوسط في حديث لقناة "روسيا اليوم" من نيويورك ان "الرسالة الرئيسية التي كان اوباما يريد ان ينقلها هي ان ما جرى ليس جزء من السياسة الامريكية والحكومة الامريكية ليس لها علاقة بهذا الفيلم". ألون بن مئير المصدر: "نوفوستي" + "روسيا اليوم"