لافروف: نأمل ان يستخدم المبعوث الدولي الجديد الى سورية مقررات لقاء جنيف

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/593568/

قال سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا، بأنه يأمل ان يستخدم الاخضر الابراهيمي، المبعوث الجديد للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية في عمله ماتم تثبيته في البيان الختامي للقاء جنيف في 30 يونيو/حزيران. صرح بذلك خلال لقائه التقليدي باساتذة وطلاب معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية يوم 1 سبتمبر/ايلول، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

أعرب سيرغي لافروف، وزير خارجية روسيا، عن أمله بأن يستخدم الاخضر الابراهيمي، المبعوث الجديد للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سورية في عمله ماتم تثبيته في البيان الختامي للقاء جنيف في 30 يونيو/حزيران. صرح بذلك خلال لقائه التقليدي باساتذة وطلاب معهد العلاقات الدولية التابع لوزارة الخارجية الروسية يوم 1 سبتمبر/ايلول، بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد.

وقال لافروف "لقد تم التوصل في جنيف الى خطوة نوعية ومهمة فيما يخص شكل وامكانية الاتفاق بين اللاعبين الخارجيين. وآمل ان يستخدم الاخضر الابراهيمي الذي خلف كوفي عنان كمبعوث دولي الى سورية، الافكار المثبتة والتي تصب في مصلحة الشعب السوري".

 وعبر لافروف في الوقت نفسه عن اسفه لرفض مجلس الامن الدولي تثبيت التزامه الرسمي باتفاق جنيف. وقال "لقد اقترحنا ان يوافق مجلس الامن الدولي على هذه الوثيقة، ولكن ادهشنا رفض ذلك من قبل شركائنا الغربيين". واضاف "ان هذا يؤكد الشكوك بان بعض شركائنا الاجانب، ينطلقون من مصالحهم الجيوسياسية وليس من مصالح الشعب السوري".

الأزمة اليمنية