لافروف يطرح فكرة اعلان هدنة في سورية لمساعدة مهمة الابراهيمي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592595/

طرح سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي فكرة اعلان هدنة في سورية تحت مسؤولية اللاعبين الخارجيين، لان دون ذلك فان مهمة المبعوث الجديد الاخضر الابراهيمي لن تأتي بنتائج.

طرح سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي فكرة اعلان هدنة في سورية تحت مسؤولية اللاعبين الخارجيين، لان دون ذلك فان مهمة المبعوث الجديد الاخضر الابراهيمي لن تأتي بنتائج.

وقال لافروف في مقابلة مع قناة " Sky News Arabia" التي تم عرضها يوم 18 اغسطس/آب ان "الحوار السياسي لن يبدأ.. وهذه الجهود لن تأتي بنتائج نهائية ما لم يتم وقف العنف.. وهذا أمر لا يتعلق بالابراهيمي.. ولا يتعلق بالمراقبين الذين تابعوا كيف يتم تنفيذ الهدنة المعلنة في ابريل".

واستطرد قائلا "الآن نحن نعرض مرة اخرى اعلان هدنة، لكن تحت مسؤولية اللاعبين الخارجيين، الذين يملكون تأثيرا على الحكومة وعلى المجموعات المسلحة من المعارضة"، مضيفا "لذلك فان اردنا نحن جميعا نجاح العملية السياسية، فعلينا بشكل جماعي الضغط على جميع المجموعات المعارضة وارغامها على وقف اطلاق النار واقناعها بالتبليغ عن اسماء مفاوضيهم وارسالهم الى مكان مناسب للجميع والذي سيتم التوافق عليه وبدء الحوار".

وفيما يخص الابراهيمي، اشار لافروف الى ان بعثته ستكون أصغر من بعثة المراقبين الدوليين، قائلا "ستتألف من بضعة عشرات الاشخاص وتتضمن عناصر قليلة من المراقبين العسكريين وعناصر سياسية وعناصر ستساعد في تطبيق المشاريع الانسانية من ايصال المساعدة والخ.. وفي حال نظرنا الى حجم هذه المجموعة والوضع في البلاد، حيث تستمر العمليات القتالية فانا استبعد بان يتمكن ممثليها من مغادرة دمشق الى مدن اخرى".

وتابع " انطلاقا من هذه الظروف في هذه المرحلة فان جل انتباههم سيركزوه على العملية السياسية وانشاء اتصالات تساعد بدء الحوار السياسي".

المصدر: انترفاكس