البنتاغون على قناعة بان اسرائيل لم تتخذ قرارا بشأن ضرب ايران

أخبار العالم العربي

البنتاغون على قناعة بان اسرائيل لم تتخذ قرارا بشأن ضرب ايران
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/592333/

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في مؤتمر صحفي له انه على قناعة بان اسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بشأن ضرب ايران. وفي تطرقه الى الموضوع الافغاني ذكر ان عدد العسكريين الامريكيين في افغانستان سيتقلص الى حد 68 الف شخص مع نهاية الشهر المقبل.

اعلن وزير الدفاع الامريكي ليون بانيتا في مؤتمر صحفي له يوم الثلاثاء 14 اغسطس/اب انه على قناعة بان اسرائيل لم تتخذ بعد قرارا بشأن ضرب ايران.

وقال بانيتا: "لقد قلت في وقت سابق واكرر الآن انني لا اثق بانهم (الاسرائيليون) قرروا توجيه الضربة الى ايران في الوقت الراهن. بالطبع هم مستقلون، واسرائيل دولة ذات سيادة تتخذ قرارات انطلاقا من مصالحها الامنية، لكنني لا اعتقد بانهم اتخذوا مثل هذا القرار".

وعاد بانيتا لتأكيد تمسك الولايات المتحدة بحل القضية المتعلقة بالبرنامج النووي الايراني بالطرق الدبلوماسية.

بانيتا: عدد العسكريين الامريكيين في افغانستان سيتقلص الى حد 68 ألفا مع نهاية سبتمبر/أيلول

ولدى تطرقه الى القضية الافغانية، ذكر بانيتا ان عدد العسكريين الامريكيين في افغانستان سيتقلص الى حد 68 الف شخص مع نهاية شهر سبتمبر/ايلول المقبل.

وقال الوزير الامريكي ان "سحب القوات لا يزال مستمرا، ومع نهاية الشهر القادم سيبقى في البلاد 68 ألفا من العسكريين الامريكيين الذين سيواصلون مكافحة اعدائنا".

واكد بانيتا ان الولايات المتحدة ستتمسك بالجدول الزمني المقرر للانسحاب على الرغم من ان الوضع في افغانستان لا يزال خطيرا. واشار الى ان القوات الافغانية اكتسبت الخبرة الضرورية لضمان الامن في البلاد.

يذكر ان هناك بعض الخلافات بين البيت الابيض والبنتاغون بشأن وتائر انسحاب القوات الامريكية من افغانستان. وكان تعداد القوات الامريكية في البلاد يبلغ 100 الف عسكري قبل بدء الانسحاب.

المصدر: وكالة "نوفوستي"