بغداد تدعو إلى تسوية سياسية سلمية للأزمة في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591828/

دعا رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي يوم الاربعاء 8 أغسطس/آب إلى أهمية ايجاد حل سياسي سلمي للازمة في سورية، وذلك خلال استقباله أمين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي.

دعا رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي يوم الاربعاء 8 أغسطس/آب إلى أهمية ايجاد حل سياسي سلمي للازمة في سورية، وذلك خلال استقباله أمين المجلس الأعلى للامن القومي الايراني سعيد جليلي.

وقال المالكي خلال استقباله أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني سعيد جليلي إن بغداد تدعم أي جهد يحقق للشعب السوري أهدافه بشكل سلمي وعبر الحوار البناء والتفاهم ويجنب البلاد العنف ويساعد على حفظ أمن واستقرار المنطقة.

وتأتي دعوة المالكي بعد ساعات قليلة من مباحثات اجراها كل من وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ورئيس مجلس النواب العراقي اسامة النجيفي في بغداد مع الامين العام للمجلس الوطني الايراني سعيد جليلي حول تطورات الاوضاع في المنطقة والاحداث التي تشهدها سورية.

وكان سعيد جليلي قد وصل الى العراق يوم الاربعاء، وذلك بعد زيارة قام بها يوم الثلاثاء إلى سورية، حيث أجرى مباحثات مع الرئيس بشار الاسد ووزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية