بكين ترفض انتقاد موقفها من الملف السوري

أخبار العالم العربي

بكين ترفض انتقاد موقفها من الملف السوري
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/591465/

رفضت الصين الانتقادات التي وُجّهت الى موقفها من سورية، متهمةً عدداً من الدول بنسف خيار الحلّ السياسي للأزمة في البلاد. وصرّح وانغ كيغيان، نائب رئيس إدارة شؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا في الخارجية الصينية "أكدنا عدة مرات لمختلف الأطراف أن مطالب وتطلعات الشعب السوري من أجل التغيير والدفاع عن مصالحهم المشروعة تستحق الإحترام".

رفضت الصين الانتقادات التي وُجّهت الى موقفها من سورية، متهمةً عدداً من الدول بنسف خيار الحلّ السياسي للأزمة في البلاد.

وصرّح وانغ كيغيان، نائب رئيس إدارة شؤون غرب آسيا وشمال أفريقيا في الخارجية الصينية يوم 4 اغسطس/آب "أكدنا عدة مرات لمختلف الأطراف أن مطالب وتطلعات الشعب السوري من أجل التغيير والدفاع عن مصالحهم المشروعة تستحق الإحترام".

وتابع المسؤول أن "الصين تتخذ موقفاً ايجابياً ومنفتحاً". وأضاف أن "الدول التي توجه انتقادات بلا أساس حول الموقف الصيني من سورية وتدافع عن مصالحها الجيواستراتيجية تسعى الى عرقلة أو حتى نسف الحلّ السياسي للنزاع، كما تحاول في الوقت نفسه تحميل دول اخرى مسؤولية الصعوبات".

واقرّت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة قراراً غير ملزم يندد بشكل خاص بقصف القوات النظامية السورية للمناطق التي تسيطر عليها المعارضة. كما اقرّ القرار بموجب 133 صوتاً مع رفض 12 دولة منها روسيا والصين.

المصدر: وكالات