السجن 6 أعوام لرئيس نادي فنربخشة التركي مع إخلاء سبيله مؤقتا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/588845/

حكمت محكمة إسطنبول على عزيز يلدريم رئيس نادي فنربخشة لكرة القدم، بالسجن لمدة 6 سنوات بسبب فضائح فساد تتعلق بالتلاعب بنتائج مباريات الدوري التركي.

حكمت محكمة إسطنبول على عزيز يلدريم رئيس نادي فنربخشة لكرة القدم، بالسجن لمدة 6 سنوات بسبب فضائح فساد تتعلق بالتلاعب بنتائج مباريات الدوري التركي.

وقامت المحكمة بإطلاق سراح يلدريم إلى أن يتم تأكيد الحكم الصادر بحقه من قبل المحكمة العليا في تركيا، كما أطلق سراح ثلاثة آخرين صدرت بحقهم أحكام في القضية نفسها نظراً لأنهم قضوا العام الأخير في السجن، حسب التشريعات والقوانين التركية.

وكان رئيس النادي التركي الذي أعيد انتخابه لرئاسة فنربخشة أثناء تواجده خلف القضبان، قد حكم عليه بالسجن لمدة 6 سنوات و3 أشهر، منها 3 سنوات و9 أشهر بسبب التلاعب بنتائج 5 مباريات، أما بقية فترة الحكم فبسبب تنظيم مجموعة إجرامية متورطة بذات القضية، من بينهم مسؤولون من نادي فنربخشة ولاعبون كرة قدم سابقون.

كما حكم في تلك الفترة على يلدريم بغرامة مالية قدرها 720 الف دولار.

وكانت فضيحة التلاعب بنتائج المباريات قد اندلعت في صيف العام 2011، وطالت الاتهامات مسؤولين في نادي فنربخشه بالتآمر للتلاعب في نتائج 13 مباراة في النصف الثاني من موسم 2010 - 2011 ، مما مكن النادي من الفوز بلقب بطولة الدوري التركي

وراقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" نتائج المحاكمة عن كثب، بعد أن حذر الاتحاد التركي من أنه سيتخذ الإجراءات اللازمة ضد الأندية التركية في حال لم يتخذ الاتحاد التركي إجراءات صارمة ضد التلاعب في نتائج المباريات.

دوري أبطال اوروبا