سيرغي لافروف: هناك امكانية لزيادة عدد المراقبين الدوليين في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/587998/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده تعتبر ان هناك امكانية لزيادة عدد المراقبين الدوليين في سورية، طارحا الانسحاب المتوازي للجيش والمسلحين من المناطق المأهولة. 

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان بلاده تعتبر ان هناك امكانية لزيادة عدد المراقبين الدوليين في سورية، قائلا لاذاعة "صدى موسكو" يوم الخميس 21 يونيو/حزيران ان "المهمة الاساية امام اللاعبين الخارجيين هي الضغط على السوريين "التابعين لهم" للحصول منهم على وقف اطلاق النار".

وقال: "نعتبر انه من المهم جدا في هذه المرحلة اجبار كافة الاطراف المتنازعة على اخراج الكتائب المسلحة والآليات الحربية من المدن وباقي المناطق المأهولة، ولكن يجب فعل ذلك بالتوازي".

واوضح: "يجب ان تكون هناك خطة وآلية لكل منطقة مأهولة للانسحاب المتوازي للجانبين تحت اشراف المراقبين الدوليين الذين نحن جاهزون لزيادة عددهم".

واوضح انه "في حال تنفيذ جميع اللاعبين الخارجيين بشكل عادل مهمة التأثير الحازم والقوي على كافة الاطراف السورية فان المراقبين سيكفون ولن تعد هناك حاجة لقوات حفظ سلام".

ونوه الوزير الروسي بـ"اهمية اجلاس الاطراف السورية حول طاولة الحوار، ولكن عدم املاء عليهم عما يجب ان يتكلموا عنه. وعلى المعارضة تقديم طلباتها ويجب على الحكومة ان ترد.. يجب تحفيزهم ليبحثوا عن الوفاق".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"