الخارجية الصينية: موسكو وبكين تعارضان التدخل الخارجي في سورية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586806/

أكدت وزارة الخارجية الصينية ان بكين وموسكو تعارضان التدخل الخارجي في سورية وتغيير النظام عن طريق القوة في هذا البلد. تأتي هذه التصريحات بالتزامن مع زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى بكين حيث يناقش مع كبار المسؤولين الصينيين الوضع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

أكدت وزارة الخارجية الصينية ان بكين وموسكو تعارضان التدخل الخارجي في سورية وتغيير النظام عن طريق القوة في هذا البلد.وأعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الصينية لي ويمين أمام الصحفيين في بكين يوم 5 يونيو/حزيران: "نحن واثقون من أنه يمكن حل الأزمة في سورية عبر المشاورات بين مختلف أطراف النزاع"، مضيفا ان مثل هذا الحل "يتوافق مع المصالح الجذرية للشعب السوري". وأكد المسؤول الصيني ان موسكو وبكين تجريان اتصالات وثيقة بشأن الملف السوري وتدعوان الى وقف العنف في البلاد فورا وانطلاق الحوار السياسي بين أطراف النزاع.وشدد ليو ويمين على ان روسيا والصين" تلعبان دورا ايجابيا في تسوية القضية السورية".

تأتي هذه التصريحات بالتزامن مع زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الى بكين حيث يناقش مع كبار المسؤولين الصينيين الوضع في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن قضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك.

المصدر: ايتار - تاس