الخارجية الروسية: موسكو لا تراهن على بقاء نظام الأسد وإنما تدعم خطة عنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/586544/

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو لا تراهن على بقاء نظام الأسد وإنما تدعم خطة كوفي عنان المبعوث الخاص الأممي والعربي إلى سورية. وفي موضوع مجزرة الحولة دعا بوغدانوف إلى ضبط النفس وانتظار نتائج التحقيق الدولي.

 

أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي أن موسكو لا تراهن على بقاء نظام الأسد وإنما تدعم خطة كوفي عنان المبعوث الخاص الأممي والعربي إلى سورية.

وقال بوغدانوف للصحفيين يوم الجمعة 1 يونيو/حزيران: "نحن لم نركز أبدا على الحفاظ على هذه النظم أم تلك"، مشددا أنه ليس من الصحيح اتهام روسيا بأنها تراهن على بقاء نظام الأسد، وبالأخص بمعاداتها للسنة.

وأكد الدبلوماسي الروسي أن جهود روسيا ساعدت على قبول دمشق خطة عنان.

وأشار بوغدانوف إلى أن كوفي عنان سيزور روسيا الصيف الجاري.

كما قال نائب وزير الخارجية الروسي إن موسكو تستضيف كل أسبوع تقريبا وفودا عن المعارضة السورية تمثل كل أطيافها من الإسلاميين والليبرابيين واليساريين، مضيفا أن موسكو مستعدة لاستضافة المجلس الوطني السوري.

وفي موضوع مجزرة الحولة دعا بوغدانوف إلى ضبط النفس وانتظار نتائج التحقيق الدولي وعدم الإسراع في الاستنتاجات والاتهامات، مشيرا إلى أن هذا الحادث يشوبه غموض. وأضاف أن المنطق يقول إن (الحكومة) لا تحتاج على الإطلاق إلى مثل هذه المجزرة قبيل زيارة عنان إلى سورية.

وفي موضوع آخر أشار نائب وزير الخارجية الروسي إلى أن موسكو تجري حاليا مشاورات بشأن موعد عقد اجتماع وزاري مشترك بين روسيا ومجلس تعاون دول الخليج مع الرئاسة السعودية للمجلس.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية